حزب أرمينيا المعارض يدعو لإقالة رئيس الوزراء وإلغاء حالة الحرب

وجه العضو في حزب "أرمينيا المزدهرة" المعارض، نايرا زجرابيان، دعوة لنواب الجمعية الوطنية إلى إلغاء "حالة الحرب" في البلاد وإقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان.


وقالت زجرابيان في جلسة برلمانية: "اليوم في غرفة الاجتماعات هذه يجب مناقشة قضية واحدة فقط، إلغاء حالة الحرب واستقالة نيكول باشينيان، وليس لدينا أي حق أخلاقي في مناقشة قضية أخرى".

وتشهد العاصمة الأرمنية يريفان، مسيرات منذ عدة أيام، يطالب المشاركون فيها باستقالة باشينيان بسبب توقيعه على اتفاق لوقف إطلاق النار في قره باغ.

وأكد رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، يوم الإثنين، أن عدة مئات من الجنود الأرمن فقدوا نتيجة المعارك، التي شهدها إقليم قرة باغ خلال الأسابيع الأخيرة، مع الجيش الأذربيجاني.

وقال باشينيان خلال مؤتمر صحفي،عبر الإنترنت: "فُقد عدة مئات من الأشخاص. نأمل أن نجد بعضهم على قيد الحياة.  بالأمس، تم العثور على رجل جريح كان قد تم إدراجه في السابق على أنه ميت".

وأضاف رئيس الوزراء الأرمني أن تبادل الأسرى سيبدأ بعد تبادل جثث القتلى، مشيرًا إلى أنه من المناسب أن يكون يوم الحداد بعد الانتهاء من تبادل جثث الضحايا.

كما أكد على أنه من المهم حل المشكلات الاجتماعية للجنود.

 تجدر الإشارة إلى قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا، فلاديمير بوتين، وإلهام علييف، ونيكول باشينيان، وقعوا بيانا مشتركا، في العاشر من الشهر الجاري، بشأن الوقف الكامل للأعمال القتالية في منطقة قرة باغ، التي بدأت نهاية سبتمبر الماضي.