الانتخابات البرلمانية المصرية وتوحيد الصف.. تحديات أمام رئيس حزب الوفد المنتظر

تشهد الأحداث السياسية في مصر تطورا سريعا خاصة مع انتهاء انتخابات مجلس الشيوخ ، والاستعداد لانتخابات مجلس النواب المقرر لها 21 أكتوبر المقبل.


وفي الوقت الذي تسعى الأحزاب في مصر لترتيب أوراقها لخوض الانتخابات البرلمانية، يدخل أعرق الأحزاب المصرية انتخابات من نوع أخر على منصب رئيس الحزب، حيث أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد تقديم استقالته من المنصب.

وأعلن أبوشقة أنه سيتخلى عن منصبه اعتبارا من يوم 17 أكتوبر المقبل، وتكليف فؤاد بدراوي السكرتير العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لانتخاب رئيس جديد للحزب طبقاً لما تقضى به المادة 21 من اللائحة الداخلية.

التطورات الكبيرة التي يشهدها حزب الوفد شهدت أيضا موافقة السكرتير العام للوفد على طلب الدكتور ياسر حسان أحد قادة الحزب بالعدول عن الاستقالة، معلنا سداد اشتراك العضوية والعودة من أجل ممارسة عمله من جديد، أملا في الوصول لمستقبل أفضل لأهم حزب سياسي في مصر.

الأحداث التي يشهدها الوفد تأتي قبل أيام من انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري والتي تشمل 14 محافظة، حيث سيتم فتح باب الاقتراع للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام 21 و22 و23 أكتوبر ، فيما سيتم فتح باب الاقتراع للمصريين بالداخل يومي 24 و25 اكتوبر المقبل.

وينتظر الرئيس الجديد للحزب، العديد من الملفات والتحديات والتي تأتي في مقدمتها الانتخابات البرلمانية القادمة، وتوحيد الصف الوفدي، والمشاركة بصورة أكثر إيجابية داخل الحياة الحزبية والنيابية في مصر.