Top

موقع الجمال

ZoneImage

مقالات سياسي

بقلم اسلام نجم الدين: الشرق الأوسط وتناقض التحالفات

منذ أيام قليلة وليست بالكثيرة انتهت قمة بين الولايات المتحدة وبين الدول أعضاء التحالف الإسلامي الذى تشرف المملكة السعودية برئاسته ضد التطرف والفكر الخارجي عن الدولة الأسلامية ومن ثم سميت القمة الأسلامية الأمريكية بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

اقراء المزيد

بقلم دانيل بيرك: بين "إرهاب إسلامي" و"إسلاميين متطرفين".. ترامب يناور لإرضاء الجميع

قبل إلقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطابه الذي كان منتظرا عن الإسلام من العاصمة السعودية – الرياض – كانت معظم وسائل الإعلام تركز على أمر واحد أساسي، وهو: هل سيذكر مصطلح الإرهاب الإسلامي المتطرف؟

اقراء المزيد

بقلم سمير عطا الله: هل عملت في الصحافة المصرية؟

يغمرني الدكتور مصطفى الفقي في زاويته في «المصري اليوم» بكرم لا يمكن تكراره هنا، ونبل لا يمكن تجاهله. لكنه في معرض الإشادة بالزاوية يكرر أن معرفتي في شؤون مصر سببها فترة عملي في الصحافة المصرية، ومع كبار الصحافيين المصريين. وبما أن الدكتور مصطفى مرجع يعود إليه السياسيون والدبلوماسيون والصحافيون، لا بد من إيضاح هذه النقطة، وهي أنني، بكل أسف، لم أعمل في الصحافة المصرية، وبكل اعتزاز «عملت» مع صحافيين مصريين. ولها قصة تروى.

اقراء المزيد

بقلم د. محمد الجمل: اللوبي المصري او العربي في امريكا وأسباب فشله وما هي مقومات نجاحه

كي ينجح اي لوبي في امريكا او أية دولة اخري يجب ان يكون هناك استراتيجية واضحة موحدة لمجموعة الضغط وان نحسن ونتقن فن التواصل المستديم مع الصحافة والكونجرس والشركات التجارية والنقابات المختلفة وايضا مع مراكز الأبحاث السياسية والاقتصادية والاستراتيجية. يوجد الان مؤسسات خدمية اجتماعية وليس لها اي نشاط سياسي والربط بينهما غير موجود حاليا ولكن وجوده مطلوب.

اقراء المزيد

بقلم منصور النقيدان: قرار تاريخي لشيخ الأزهر

سيكون شيئاً بالغ التأثير إنْ وضعت زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني إلى مصر وعناقه لشيخ الأزهر والكلمة التاريخية التي ألقاها شيخ الأزهر بين يدي البابا، بصمتها العميقة في تعاطي هذه المؤسسة العريقة مع قضايا الخلاف والاختلاف داخل الإسلام قبل أن تفيض إلى المخالفين من أبناء الديانات والنحل.

اقراء المزيد

بقلم د. محمد فؤاد: إنهم يخدعون الرئيس !!

في متن الخبر الذي تناقلته المواقع و الفضائيات قال السيد عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الإجراءات الإصلاحية نجحت في خفض العجز "الأولي" للموازنة العامة بنسبة 50%، مشيرا إلى أن خفض عجز الموازنة للعام المالي المقبل لن يمس مخصصات برنامج الحماية الاجتماعية.

اقراء المزيد