Top

موقع الجمال

ZoneImage

مقالات سياسي

بقلم د. محمد فؤاد: إنهم يخدعون الرئيس !!

في متن الخبر الذي تناقلته المواقع و الفضائيات قال السيد عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الإجراءات الإصلاحية نجحت في خفض العجز "الأولي" للموازنة العامة بنسبة 50%، مشيرا إلى أن خفض عجز الموازنة للعام المالي المقبل لن يمس مخصصات برنامج الحماية الاجتماعية.

اقراء المزيد

بقلم مجدي سرحان: «فزاعة» التطبيع

نقول: إن غربان الإعلام «المُمَوَّل» تركيًّا وإيرانيًّا.. تروِّج حديثًا كاذبًا ومغرضًا حول فكرة تأسيس التحالف العسكرى والاستراتيجى الذى يسمونه مجازاً باسم «الناتو العربى».. ويزعمون أن هذا التحالف «يؤسس لعملية إشهار تطبيع عربى إسرائيلي».. حيث يبدأ تكوينه بأربع دول.. هى مصر والسعودية والإمارات والأردن.. ثم تنضم إسرائيل ودول عربية أخرى إليه بعد ذلك.

اقراء المزيد

بقلم علاء عريبى: لا تدعوا للمرأة

اصطففنا بعد صلاة الفريضة لكي نؤدي صلاة الجنازة على سيدتين، شرح لنا الإمام، كيفية الصلاة، ونصحنا بتلاوة بعض الأدعية، منها: « اللهم اغفر لها, وارحمها, واعف عنها, وعافها, وأكرم نزلها ووسع مدخلها, واغسلها بماء وثلج وبرد, ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, وأبدلها دارا خيرا من دارها, وأهلا خيرا من أهلها, وزوجا خيرا من زوجها, وقها فتنة القبر, وعذاب النار»، ثم طلب مننا ألا ندعو بجملة: «وزوجا خيرا من زوجها»، وأكد أنها تقال فقط للرجال.

اقراء المزيد

بقلم طارق الملط: الأولوية لإنقاذ الوطن .. لا .. لحسم توصيف الحدث

لا يملك أى مواطن مصرى مهتم بالشأن العام ترف تجاهل حالة الاستقطاب البغيضة التى يعيشها الوطن والشعب على مدى السنوات الماضية، بدءا من الثورجية والفلول، ثم المدنى والعسكرى، ثم الإخوان والتيار المدنى، وصولا إلى الخلاف حول توصيف 3 يوليو 2013 مرورا بوضع 30 يونية وكأنها فى مواجهة وعداوة مع 25 يناير رغم ما نص عليه الدستور المعدل الذى تم الاستفتاء عليه فى يناير 2014 ووافق عليه الشعب من كونهما شيئا واحدا.

اقراء المزيد

بقلم زياد بهاء الدين: عن أزمة القضاء .. وجهة نظر مختلفة

ينشغل الاعلام أحيانا بنقل التفاصيل الدقيقة للخلافات الجارية على الساحة دون تقديم معلومات كافية عنها للقارئ. والخلاف الحالى حاليا بشأن قوانين القضاء مثال جيد. ولهذا فاسمحوا لى بعرض الموضوع أولا فى حدود فهمى ومتابعتى قبل التعليق عليه.

اقراء المزيد

بقلم أشرف البربرى: انتبهوا .. البرلمان يسقط الدولة

فى إبريل 2013 أثناء حكم الرئيس الإخوانى الأسبق محمد مرسى اقترح حزب الوسط الموالى له تعديل قانون السلطة القضائية لخفض سن تقاعد القضاة من 70 عاما إلى 65 عاما أو 60 عاما، فانتفضنا جميعا دفاعا عن استقلال القضاء ورفضا لمحاولة السلطة التنفيذية وأعوانها المساس به وأجهضنا المحاولة.

اقراء المزيد

بقلم حمدي رزق: ماذا نريد من واشنطن؟

تلقيت رسالة من الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسى فى مركز لندن ومقدم برنامج «النبض الأمريكى»، يعلق فيها على زيارة الرئيس إلى واشنطن، اختار لها عنوان «ماذا نريد من واشنطن؟»، وهو سؤال اللحظة الراهنة قبل اللقاء المرتقب بين السيسى وترامب، وإلى سطور الرسالة المهمة.

اقراء المزيد

بقلم السفير علاء الحديدي: عودة أمريكا إلى الشرق الأوسط

تأتى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى واشنطن فى مطلع الأسبوع الأول من شهر إبريل القادم فى وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط إعادة تقييم ومراجعة للسياسات السابقة تحت إدارة الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما.

اقراء المزيد