Top

موقع الجمال

ZoneImage

اعلام وثقافة

هل سيسيطر «فيسبوك» على إعلام العالم؟

في الأسبوع الماضي، احتفل مارك زوكربيرغ، مؤسس وصاحب شركة «فيسبوك» (أكثر من ملياري زائر كل شهر) بعيد ميلاده الحادي والثلاثين. وقال بيان أصدره قسم العلاقات العامة في الشركة إن زوكربيرغ احتفل بـ«هديتين»: أولا: هدية له: من «وول ستريت» (شارع المال في نيويورك): زيادة قيمة الشركة بأكثر من مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام.

اقراء المزيد

عوني الكعكي نقيب الصحافيين اللبنانيين يعترف: "يستحيل أن تجد جريدة تربح في لبنان"

منذ انتخابه نقيبا للصحافة اللبنانية مطلع العام الحالي، ينكب رئيس تحرير صحيفة «الشرق» اللبنانية عوني الكعكي على رسم مشاريع تطوير للنقابة التي ترعى قطاع الصحافة اللبنانية، المُتعَب والمُتعِب في الوقت نفسه. آماله كبيرة، لكن مقدرات النقابة قليلة، وكذلك مقدرات الصحافة الللبنانية التي قول النقيب الجديد أنها تعاني .. لكنها لن تهزم.

اقراء المزيد

كيف تتأقلم كليات الصحافة مع صحافة الإنترنت؟

روى ديفيد ريمنيك، رئيس تحرير مجلة «نيويوركر»، وكان صحافيًا في صحيفة «واشنطن بوست»، ومن كبار الصحافيين الأميركيين، قصة عن تحدي إعلام الإنترنت للمقررات التي ظلت كليات الصحافة الأميركية تدرسها لعقود وعقود. قال إن واحدا من هذه التحديات قول صحافي رياضي: «درست أربع سنوات صحافة، ونلت ماجستير صحافة، لكن حتى اليوم، لا أقدر على وصف دقيق لطريقة رمي كرة البيسبول نحو ميدان الفريق الآخر».

اقراء المزيد

مدير «فوكس إنترناشونال» في الشرق الأوسط يؤكد وجود ثورة بتلفزيون الإنترنت

قال سانغاي رينا مدير عام قنوات «فوكس إنترناشونال» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان إن الإقبال على شبكات التلفزيون يشهد ثورة حقيقية، عندما يتعلق الأمر بمنتجي محتوى الفيديو المتاح للعموم عبر الإنترنت، حيث ساهم هذا العامل البارز في عالم التلفزيون، في تغيير طريقة استعراض المحتوى من قبل المشاهدين.

اقراء المزيد

بحث علمي حول الطريقة التي يفكر بها الصحافي عندما يكتب خبرا

في آخر أعداد دورية «كولومبيا جورناليزم ريفيو» التي تصدرها كلية الصحافة في جامعة كولومبيا (نيويورك)، نتائج بحث علمي عن الطريقة التي يفكر بها الصحافي عندما يكتب خبرا (أو أي شخص، عندما يصف شيئا). وأوضحت نتائج البحث أن الصراع بين العقلانية والعاطفة يؤثر، ليس فقط على محتوى الخبر، ولكن، أيضا، على طريقة كتابة الخبر.

اقراء المزيد

الأميركي «ديفيد ليترمان» يودع مشاهديه بعد 20 عامًا من التألق

لم يكن جوني كارسون مشهورا خارج الولايات المتحدة. كان ذلك في ستينات وسبعينات القرن الماضي، قبل تلفزيونات الأقمار الفضائية. لكن، يتذكر الأميركيون في ذلك الوقت: «هيييررززز جووووني» («ها هو جوني»، كما يقدمه إدوارد ماكماهون الذي اشتهر، هو الآخر، فقط لأنه كان يقدم جوني).

اقراء المزيد

ترمب والصحفيون .. من يراقب من؟

في مواجهة جديدة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والصحافيين الأميركيين، غرد ترمب في صفحته في «تويتر» يوم الجمعة الماضي: «بعد 50 يوماً في البيت الأبيض، إنجازات كبيرة نحو إعادة أميركا عظيمة كما كانت. لا تنتظروا 100

اقراء المزيد

الجنرال مشرف يتجه للعمل التلفزيوني

يبدأ الرئيس الباكستاني الأسبق الجنرال برويز مشرف برنامجا تلفزيونيا عبر قناة من قنوات التلفزيون المثيرة للجدل ابتداء من الشهر الحالي، كما ذكرت تقارير إخبارية من مختلف وسائل الإعلام الباكستانية.

اقراء المزيد

«وول ستريت جورنال» تنتقد ترمب في افتتاحيتها

معروف عن صفحة الرأي بصحيفة «ذا وول ستريت جورنال» اتجاهها المحافظ، غير أن المقال الافتتاحي الذي خرجت به الصحيفة على موقعها الإلكتروني مساء الثلاثاء الماضي بدا مغايرا لهذا النهج وبصورة تفوق مثيلاتها حتى في الصحف ذات الاتجاه اليساري. خرج المقال الافتتاحي بانتقادات موجعة تصل لحد التوبيخ للرئيس

اقراء المزيد

تلفزيون «فوكس» شاشة ترامب المفضلة

خلال الحملة الانتخابية، وفي لقاء جماهيري، صاح ترمب: «يا روسيا، إذا تعرفين أي شيء عن أكثر من 30 ألف وثيقة من وثائق الخارجية الأميركية أخفتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، اكشفيها».

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى