الحكومة الإسرائيلية تقر اتفاقية السلام مع الإمارات.. وتدعو بن زايد لزيارة تل أبيب  

أقرت الحكومة الإسرائيلية اتفاق السلام مع الإمارات، ومن المقرر أن يتم عرض الاتفاق يوم الخميس القادم، على الكنيست من أجل المصادقة عليه.


كما تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

وتم خلال الاتصال استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

وأكد الجانبان خلال الاتصال، أن معاهدة السلام الإماراتية -الإسرائيلية خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون.

وأعربا عن تقديرهما الكبير للدور المهم الذي لعبته الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب في التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين.

وأضاف بن زايد أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على بذل كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في مواجهة فيروس " كورونا "، وناقش بن زايد مع نتانياهو أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون.

وأشار نتانياهو إلى أنه تلقى دعوة من ولي عهد أبوظبي، لزيارة الإمارات، مؤكداً أنه وجه دعوة مماثلة لابن زايد.

وفي سياق متصل، أعلنت صفحة "إسرائيل بالعربية" الناطقة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن وصول أول سفينة شحن قادمة من الإمارات إلى ميناء حيفا، في أول رحلة تجارية معلنة بين البلدين.