السجون الإسرائيلية: سنفرج عن 42 أسيرا فلسطينيا اليوم ضمن صفقة التبادل

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، أنها تلقت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت "قائمة بأسماء 42 أسيرًا وأسيرة سيتم إطلاق سراحهم من أجل تنفيذ الجولة الثانية من تبادل الأسري بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل".


وأكدت مصلحة السجون الإسرائيلية، أنه بحسب الإعلان، سيتم نقل الأسرى نحو الساعة 13:30 إلى سجن عوفر، حيث سيتم التعرف عليهم من قبل الصليب الأحمر وانتظار وصول الأسرى الإسرائيليين.

وقالت: "عندما نحصل على الموافقة على إطلاق سراحهم، سيتم وضعهم على متن حافلة تابعة للصليب الأحمر، وسيرافقهم وفد أمني إسرائيلي حتى يتم تفريقهم عند نقاط التفتيش ذات الصلة".

ونجحت الجهود المصرية المكثفة في إطلاق سراح 13 إسرائيليا و10 تايلانديين وفلبيني واحد، يوم الجمعة، كمرحلة أولى من عملية تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وبدأت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في السابعة صباح يوم الجمعة، والتي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد جهود مصرية وقطرية وأمريكية مكثفة.

وتعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.