تزايد المخاوف من كورونا .. وجوجل تبتكر خدمة جديدة للتحذير من أماكن ينتشر بها الفيروس

شبح فيروس كورونا مازال يمارس هوايته في تهديد حياة سكان العالم، وتقييد تحركاتهم، وتعاملاتهم بشكل طبيعي، ومع طول فترة الوصول إلى عقار فعال تجاه هذا الفيروس، تزايدت المخاوف من عودة انتشاره مرة أخرى، الأمر الذي قد يخلف أضرارا بالاقتصاديات التي لم تتعافى من الأزمة حتى الآن.


وأعلنت شركة عقاقير صينية، إن لقاح الفيروس الذي تطوره سيكون جاهزا بحلول أوائل 2021 للتوزيع على الصعيد العالمي بما في ذلك الولايات المتحدة.

وتعهد الرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك، بالتقدم بطلب لهيئة الغذاء والدواء الأميركية لبيع لقاح كورونا في الولايات المتحدة إذا اجتاز المرحلة الثالثة والأخيرة من تجاربه على البشر.

وباعتبار أن الوقاية خيرا من العلاج ،، حدثت شركة جوجل خدمة خدمة خرائطها المجانية، لتقدّم خاصية تُظهر انتشار فيروس  في المناطق التي يقصدها المستخدم،  الأمر الذي سيقلل كثيرا من أعداد المصابين.

 كما دخل فيروس كورونا على سير الانتخابات الأمريكية،، ففي سابقة فريدة من نوعها أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، أن سلطات ولايته ستجري اختباراتها الخاصة على أي لقاح مضادّ لفيروس كورونا يتم اعتماده على مستوى الولايات المتحدة. مبررا قراراه بسبب المخاوف من "التسييس المفرط" الذي يحيط بعملية التحقق من اللقاح، معربا عن عدم ثقته برأي الحكومة الفيدرالية.

يأتي هذا فيما سجلت روسيا أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 3 أشهر،حيث سجلت 7 الاف و212 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى أكثر من مليون و136 الف إصابة ، الأمر الذي يتطلب استمرار التزام الجميع بالاجراءات الاحترازية.