السيسي يؤكد أهمية تجنب اتساع دائرة الصراع في قطاع غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، سيباستيان لوكورنو وزير القوات المسلحة الفرنسي، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري.


وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إنّ وزير القوات المسلحة الفرنسي نقل للرئيس المصري تحيات وتقدير نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيدًا بعلاقات التعاون المتنامية بين البلدين في جميع المجالات، ومعربًا عن الحرص على مواصلة تعزيزها وتطويرها، لا سيما على صعيد التعاون العسكري، ونقل السيسي تحياته للرئيس الفرنسي، وجرى استعراض سُبل دفع العلاقات المتميزة بين الدولتين.

وأضاف "فهمي" أنّ اللقاء تناول أيضًا الأوضاع الإقليمية، وبالأخص التطورات في قطاع غزة، حيث جرى تأكيد أهمية تجنب اتساع دائرة الصراع والتصعيد في المنطقة.

 واستعرض "السيسي" الجهود المصرية المكثفة نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، فضلًا عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

 من جانبه، أكد الوزير الفرنسي تثمين بلاده للجهود المصرية المتواصلة، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين.