"أطباء بلا حدود": الوضع في غزة "مرعب".. والمستشفيات "غير آمنة"

قالت المدير التنفيذي لمنظمة "أطباء بلا حدود"، الدكتورة جيهان بسيسو، إنّ الوضع في قطاع غزة مرعب، وفقدنا الاتصال بالعديد من طواقمنا ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة أو حتى المستشفيات.


وفي حديثها لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أضافت "بسيسو" أنه يجب السماح بدخول قوافل المساعدات الإنسانية والكوادر الطبية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ مستشفى الشفاء في غزة يتعرض لقصف مستمر، وندين بأشد العبارات كل ما يجري داخل المجمع الطبي.

وطالبت المدير التنفيذي لـ "أطباء بلا حدود" بضرورة وقف قتل المدنيين وقصف المستشفيات في قطاع غزة، وأكدت أنّ إسرائيل لم تلتزم القوانين الدولية ولم تحترم مطالب المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار.

وذكرت أنّ الهدنة الإنسانية غير كافية ويجب الإيقاف الفوري لإطلاق النار في غزة ورفع الحصار الإسرائيلي.

إلى ذلك استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًا، وبحرًا، وجوًا، فيما لا يزال الآلاف عالقين في المستشفيات والمرافق الصحية، وآخرون باتوا في الشوارع بلا رعاية طبية في العديد من المناطق.

فيما، يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي غاراته وقصفه في محيط المستشفيات، حيث دمّر بالكامل مبنى قسم القلب في مجمع الشفاء الطبي، ولا يزال عشرات آلاف النازحين والجرحى والمرضى عالقين، بعد حصاره لليوم الرابع على التوالي، وسط انقطاع كامل للكهرباء، والماء، والطعام.