ViacomCBS تتعاون مع VideoAmp لقياس الإعلانات

استعانت شركة ViacomCBS بشركة لقياس لضمان شراء الوسائط. وستقوم VideoAmp بقياس الحملات التلفزيونية على أساس التركيبة السكانية التقليدية للعمر والجنس للتلفزيون التقليدي مما سيضمن أيضًا جمهورًا ممتميز من حيث التصنيف.


تمثل هذه الخطوة تحولًا آخر بعيدًا عن اعتماد الصناعة على Nielsen كشركة مهيمنة بعد أن جرد مجلس تصنيف الوسائط عملاق التصنيف التلفزيوني من اعتماد التلفزيون المحلي. في حين قالت ViacomCBS إنها لن تحل محل Nielsen.

قال جون هالي، الرئيس التنفيذي للعمليات في ViacomCBS ، "إننا نرى مستقبلًا تكون فيه شركة Nielsen واحدة من عدة شركات بدلاً من الوحيدة، وتدعم ViacomCBS الجهود التي يبذلها مجلس تصنيف الوسائط  ومكتب إعلانات الفيديو لتطوير شركات القياس البديلة. وتعمل ViacomCBS أيضًا مع Comscore كبديل لـ Nielsen كشركة قياس تلفزيونية.

وأضاف هالي: "هذه مبادرة صناعية - سوف نتحرك بشكل جماعي - جانب الشراء وجانب البيع - لتحديد هذا المستقبل ، وفي النهاية ستشمل خيارات  شركات القياس متعددة بناءً على تفضيل المعلن".

يأتي إعلان ViacomCBS عن الشراكة مع VideoAmp عقب دعوة مجلس تصنيف الوسائط  الشهر الماضي لـ "استقلالية القياس" من عملاق التصنيف التلفزيوني. ويقوم مجلس تصنيف الوسائط  بمراجعة أكثر من 80 استجابة من شركات القياس على طلب تقديم العروض الذي أصدرته الشهر الماضي - بما في ذلك VideoAmp - لتعزيز بدائل القياس التي يمكن أن توفر نظرة موحدة على المشاهدة عبر البث ، والجوّال ، والحاسب الشخصي، والتليفزيون التقليدي.

الوكالات على استعداد للاختبار الأمر حيث تقوم خمس من الشركات القابضة الست الكبرى باختبار VideoAmp كجزء من الجهود لإنشاء شركة قياس بديلة للصناعة.

وقال Ross McCray  الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي  في VideoAmp أن اعتماد المبرمج يعد خطوة جديدة وحاسمة: "ViacomCBS هو واحد من أوائل الناشرين الذين عملنا معهم وهم الآن جاهزون تجاريًا لتقديم ضمانات استنادًا إلى مجموعة البيانات الخاصة بنا و في الماضي ، كانت الوكالات والشبكات تستخدم تقنيتها بشكل أساسي للإسناد والتحليلات والتخطيط - وليس لضمان شراء الوسائط.

ستضمن بيانات مشاهدة التلفزيون هذه معاملات وسائط خطية مقابل التركيبة السكانية للعمر والجنس، مثل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، ستضمن بيانات VideoAmp صفقات مقابل شرائح جمهور مخصصة تتجاوز العمر والجنس من خلال Vantage، منصة الإعلانات المتقدمة لشركة ViacomCBS.

عندما يجلب المعلنون بيانات الطرف الأول الخاصة بهم ، يقوم VideoAmp بتراكبها على مجموعات البيانات الخطية والرقمية الخاصة به. أو يمكنه جلب مجموعات بيانات خارجية من جهات خارجية لتمكين الاستهداف لعشاق الأفلام أو راغبين في شراء الشاحنات.

عملت ViacomCBS بالفعل مع VideoAmp من خلال OpenAP ، وهو اتحاد من شبكات التلفزيون تم إنشاؤه للسماح للمعلنين بشراء جماهير مخصصة عبر مخزونهم.

و أصدرت OpenAP معرّف OpenID الخاص بها في أبريل لتوحيد الجماهير الرقمية والخطية عبر المبرمجين. تم دمج VideoAmp مع OpenID ، و ViacomCBS من بين الشبكات المتصلة بالأداة.

الفكرة هنا هي أنها ستقوم بدمج كل شيء في مجموعة من المعرفات المفتوحة، والتي ستكون قادرة على منح مدى وصول عبر الأنظمة الأساسية وتكرار أي تعريف وقياس للجمهور.