الأحزاب تفضح أردوغان:إذا كنتَ تريد أن تأخذ دروسًا في حقوق الإنسان فتحدث لطلاب المدارس والجامعات

مسيرة لطلاب جامعة مونزور التركية
مسيرة لطلاب جامعة مونزور التركية

كشف علي باباجان رئيس حزب «التقدم والديمقراطية» بتركيا، فضيحة جديدة عن ديكتاتورية رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، منتقدًا إصلاحات حقوق الإنسان التي يتحدث عنها رئيس الجمهورية التركي قائلا : «إذا كنتَ تريد أن تأخذ دروسًا في حقوق الإنسان، فتحدث إلى طلاب المدارس الثانوية والجامعات الذين تم اعتقالهم لتغريداتهم".


ورد باباجان خلال مؤتمره العادي الأول لحزبه في محافظة مانسيا، على كلمات أردوغان: «إذا كنت ستصلح حقوق الإنسان، فهل سيكون ذلك مع من يحيطون بك؟ إذا كنتَ تريد أن تأخذ درسًا في مجال حقوق الإنسان، فتحدث مع طلاب الجامعات والثانوية الذين تم اعتقالهم بسبب تغريداتهم" وفقا لما جاء بموقع "تركيا الآن".

وكانت الشرطة التركية قد تعدت على مسيرة لطلاب جامعة مونزور التركية، أثناء وقفة احتجاجية نظمها عدد من الطلاب طالبوا بالبحث عن إحدى زميلاتهم بعد اختفائها في ظروف غامضة.

واحتشد طلاب جامعة مونزور التركية بساحة إحدى الميادين، لأطلاق بيان حول زميلتهم المختفية جوليستان دوكو، بعد تغيبها المفاجيء لمدة أسبوع. ونظم الطلاب وقفة احتجاجية وسط تواجد مكثق لقوات الشرطة ورددوا شعارات «لاتصمت، لو صمت فسيأتي الدور عليك»، «كلنا جوليستان».

وأراد الطلاب عقب تلك الوقفة تنظيم مسيرة إلا أن الشرطة منعتهم وقامت بالاعتداء عليهم باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وعلى الرغم من منع الشرطة التركية لتلك المسيرة إلا أن المشاركين بها نجحوا في الوصول إلى الشارع الرئيسي. لكن الشرطة استطاعت تفريق المحتجين باستخدام الماء والغاز المسيل للدموع ضد المحتجين.