الانتخابات الأمريكية

ترامب لا يمثل كل الجمهوريين.. حاكم فيرمونت يصوت لبايدن

صرّح حاكم ولاية فيرمونت الجمهوري فيل سكوت، أنه أدلى بصوته تأييداً للمرشح الديموقراطي جو بايدن، وهو "الجمهوري" الأول من بين حكام الولايات الآخرين الذي يعلن ذلك.


وسكوت، هو ليس أول "جمهوري" يعلن تأييده لبايدن في معركة الرئاسة، إذا كشفت وكالة "رويترز" في تقرير قبل أشهر من الانتخابات التي تسير بشكل هادئ اليوم الثلاثاء، أن العشرات من مسؤولي الأمن القومي السابقين، والمنتمين للحزب "الجمهوري" يشكلون مجموعة لدعم المرشح الديمقراطي جون بايدن، في الانتخابات الرئاسية.

كما وأعلنت اللجنة الوطنية للجمهوريين الأميركيين من أصل آسيوي، دعم بايدن، وحثوا على التصويت لصالحه، بعد أن دعموا في الانتخابات الماضية عام 2016 الرئيس دونالد ترامب. 

وينال بايدن إلى حد كبير دعماً وإن لم يكن معلناً من العديد من الدول الأوروبية، بعد أن واجهت في السنوات الـ4 الأخيرة علاقات غير مستقرة مع الولايات المتحدة، كما تفضّل الصين خسارة ترامب الذي واجهها من خلال سلاح الحرب التجارية.

لكن الدول الخليجية، وعلى رأسها الإمارات والبحرين والسعودية، تفضّل فوز ترامب الذي عمل في الأشهر الأخيرة على الدفع في ملف تطبيع بعض الدول العربية مع "إسرائيل" نحو مسار جديد.