للمرة الأولى منذ 40 عاما .. ريال مدريد لم يبرم أي صفقة جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفي

ألقت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية، الضوء على عدم دخول ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفي، وضم أي لاعب جديد لأول مرة منذ 4 عقود، وبالتحديد منذ عام 1980.


وأشارت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أن ريال مدريد يستهدف تحقيق حلم الجماهير وفلورنتينو بيريز والمدير الفني، زين الدين زيدان، في صيف 2021 بتلك الخطوة، بضم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

وأوضحت: أن ”الميرنغي“ لم يجد أفضل من عدم الدخول في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، من أجل توفير قدر كبير من المال لتقديم عرض قوي بعد نهاية الموسم الحالي، حيث وفر من بيع بعض لاعبيه ما يقارب الـ100 مليون يورو.

وكان ريال مدريد قد استغنى عن خدمات عدد من لاعبيه، مثل جاريث بيل، وجيمس رودريجيز، وأشرف حكيمي، وبورخا مايورال، وسيرجيو ريجيلون، وإبراهيم دياز، ورينير جيسوس، بينما استعان زيدان ببعض اللاعبين العائدين من الإعارة، مثل: مارتن أوديجارد، وألفارو أودريوزولا.

ويعزز من صحة التقارير الإسبانية ما ذكرته صحيفة ”صنداي تايمز“ البريطانية مؤخرًا، بأن مبابي أخطر ناديه برغبته في الرحيل الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة، أن صفقة مبابي وحدها قد تكلف الفريق الذي سيتعاقد معه، أكثر من نصف مليار دولار.

وقد انتقل مبابي عام 2017 إلى سان جيرمان، قادمًا من موناكو مقابل 180 مليون يورو (214 مليون دولار) ويستمر عقده حتى منتصف 2022.

وكان ريال مدريد قد خاض 4 مباريات في موسم الدوري الإسباني، ونجح في حصد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، ليتربع على صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت.

كما وضعت قرعة دوري أبطال أوروبا النادي الملكي في المجموعة الثانية، برفقة كل من شاختار الأوكراني، وإنتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.