بسبب الغموض حول وضعه الصحي .. الإدارة الأمريكية: مستعدون لأي سيناريو محتمل

يبدو أن الإدارة الأمريكية مازالت متخوفة من مصير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الإدارة الأمريكية مستعدة لأي تطور في الموقف بشأن مرض الرئيس دونالد ترامب، وكذلك  لأي أعمال عدائية من دول أجنبية بهذا الخصوص.


وقال بومبيو "نحن جاهزون تماما لجميع السيناريوهات التي  يمكن أن تجري»، مشيرا إلى أن ترامب عقد اجتماعا (عن بعد) من المستشفى مباشرة مع مسؤولي الإدارة المسؤولين المختصين بقضايا الأمن القومي، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي تحدث اليوم مع كامل الفريق المسؤول عن الأمن القومي.

وذكرت وكالة تاس الروسية، أن وزير الخارجية الأمريكي، رد على سؤال من الصحفيين بشأن «إذا كان بإمكان أي دولة أجنبية الاستفادة من مرض ترامب لصالحها»،  قائلا: «الفريق بأكمله جاهز، نعلم أن هناك جهات معادية في العالم، الولايات المتحدة جاهزة تماما، ووزارة الخارجية ودبلوماسيونا مستعدون. تحدثت بعد ظهر اليوم مع الجنرال مارك ميلي (رئيس لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية). الجميع جاهز»

وأشارت وكالة تاس، إلى أن أطباء ترامب كانوا قد أعلنوا أن الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى اليوم الاثنين، وبعد ذلك سيعود إلى البيت الأبيض، حيث سيواصل العلاج، في حين أن جدول أعمال ترامب ليوم الإثنين، الصادر عن البيت الأبيض، لا يتضمن أي  نشاطات بمشاركة الرئيس الأمريكي، كما لم يحدد البيت الأبيض ما إذا كان ترامب سيخرج من المستشفى.