أبوظبي للاستثمار يفتح أول مكتب له في تل أبيب

أعلن مكتب أبوظبي الإعلامي، إن مكتب أبوظبي للاستثمار سيفتح أول مكتب له خارج الإمارات في تل أبيب، وذلك عقب تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.


وأضاف في بيان على تويتر أن مكتب تل أبيب سيكون "الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية".

وقبل أسبوعين، اتفق مكتب أبوظبي للاستثمار ومؤسسة "استثمر في إسرائيل" التابعة لوزارة الاقتصاد الإسرائيلية، على التعاون الثنائي في مجال الاسثمار.

وقعت إسرائيل أمس الثلاثاء اتفاقي تطبيع في البيت الأبيض مع كل من الإمارات والبحرين.

وبينما يعد المكتب الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، يخطط مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مكاتب تمثيلية في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز الاستثمارات بين الإمارات وإسرائيل التي شهدت مؤخرا تطورا كبيرا بعد توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين والذي لاقى ترحيبا دوليا واسعا.

ووقعت الإمارات الثلاثاء وسط حضور دولي واسع بالبيت الأبيض وفي حدث تاريخي اتفاق التطبيع مع إسرائيل، في تحول استراتيجي في الشرق الأوسط يهدف في جوانبه لتعزيز السلام في منطقة الشرق السلام الأوسط.

وفي سياق التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والإمارات قالت شركتا دوفرتاور الإسرائيلية وموانئ دبي العالمية الإماراتية اليوم الأربعاء إنهما وقعتا سلسلة اتفاقات للتعاون في أنشطة الشحن والموانئ.

وتشمل الشراكة، التي أُعلنت بعد يوم من توقيع إسرائيل والإمارات اتفاق تطبيع العلاقات، التقدم بعرض مشترك في خصخصة ميناء حيفا الإسرائيلي وأيضا احتمال تأسيس خط شحن بحري مباشر بين ميناء إيلات المطل على البحر الأحمر وجبل علي في دبي.