أليون ماسك أكثر ثراءً من مارك زوكيربيرج بعد تجزئة أسهم تيسلا الآجلة

 


أصبح ماسك الآن ثالث أغنى شخص في العالم، وقد شهد صافي ثروته نموا بمقدار 76.1 مليار دولار هذا العام ويعتبر الآن ثالث أغنى شخص في العالم. 
 
ليتجاوز بذلك مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك يوم الإثنين حيث واصلت أسهم تيسلا صعودها المستمر بعد أن خضعت لتجزئة الأسهم الآجلة اعتبارًا من الساعة 11:25 صباحًا، بلغت قيمة ثروة ماسك 111.3 مليار دولار مقارنة بـ 110.5 مليار دولار لزوكيربيرج، وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires ، والذي يتم تحديثه في نهاية كل يوم من أيام السوق. 

شهد ماسك ارتفاعًا هائلاً في ثروته، حيث نمت ثروته الصافية بمقدار 76.1 مليار دولار هذا العام مع ارتفاع أسهم تيسلا بأكثر من 475 في المائة. 

في الأسبوع الماضي، انضم الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إلى زوكيربيرج وجيف بيزوس من أمازون وبيل جيتس في نادي الملياردير النادر مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا. 

تتعارض الوتيرة السريعة لتراكم الثروة في الأشهر الأخيرة بشكل صارخ مع حالة الاقتصاد العالمي، حيث تباطأ النمو بشكل حاد منذ أن بدأ الوباء مع تسريح الشركات لملايين العمال وتراجع طلب المستهلكين، ويتحمل الشباب والعمال ذوو الأجور المتدنية العبء الأكبر من الآلام الاقتصادية، والذين تكون وظائفهم عادة أكثر عرضة لتسريح العمال بسبب فيروس كورونا. 

ولا يزال أمام ماسك طريق طويل ليصبح أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ قيمة ثروة بيزوس حوالي 200 مليار دولار.