بلينكن: ندعم السلام في غزة وإطلاق سراح المحتجزين

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي،أننا ندعم السلام في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال جميع المساعدات الإنسانية.


وأضاف خلال اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، اليوم الأربعاء، أننا حريصون على ألّا تتكرر الهجمات التي استهدفت إسرائيل، 7 أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أنّ المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" تبحث معايير جديدة من الهدنة.

كما أكد "بلينكن" إنّ بلاده مستمرة بالتنسيق مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في دعم أوكرانيا، ويتطلع إلى موافقة الكونجرس على التمويل الإضافي الذي طلبه بايدن لدعم كييف.

وأكد أننا نسعى إلى تخفيف معاناة المدنيين في قطاع غزة ونعمل على تسهيل مغادرة الأجانب من القطاع، لافتًا إلى أنّ تمديد الهدنة يعني عودة المزيد من المحتجزين لديارهم.

 واجتمع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" مع نظيرهم الأوكراني دميترو كوليبا في بروكسل، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة الوضع في ساحة المعركة ودعم كييف من جانب الغرب.

وتأتي جهود أوكرانيا لمواءمة أجهزتها الدفاعية والأمنية مع معايير حلف شمال الأطلسي "الناتو" على جدول أعمال الحلف، في ضوء انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الحلف بالمستقبل.