جوجل تطلق أداة جديدة Travel Insights حول تحليلات السفر

في يوم السياحة العالمي، أعلنت جوجل عن إطلاق أداتين مجانيتين لمساعدة صناعة السفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تحديد الطلب على السفر في الوقت المناسب. ويتم إطلاق الأدوات ضمن موقع "Travel Insights with Google" الذي يتضمن أداتين جديدتين متوفرتين باللغتين الإنجليزية والعربية؛ Destination Insights  و Hotel Insights.


وفقًا لـ Google Trends ، بحث الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن العديد من البلدان في الأشهر الثمانية الماضية بما في ذلك أذربيجان ومصر وجورجيا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة (لندن على وجه الخصوص). بالإضافة إلى ذلك ، زادت عمليات البحث من المملكة العربية السعودية عن حجز التذاكر هذا العام بنسبة 153 % مقارنة بالعام السابق.

وفي الإمارات العربية المتحدة ، وفقًا لمؤشرات Google ، بحث الأشخاص عن وجهات ترفيه محلية في الأشهر الثمانية الماضية بما في ذلك نافورة دبي وحديقة الفراشات بدبي، بالإضافة إلى الفنادق الموجودة محليًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، زادت عمليات البحث من الإمارات العربية المتحدة عن أسعار التذاكر بنسبة 122 % مقارنة بالعام السابق.

ومن خلال الاستفادة من الأدوات، يمكن للشركات في صناعة السفر والسياحة اكتشاف تحليلات حول المسافرين العالميين، سواء كانوا مغادرين أو قادمون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في كل مرحلة من مراحل رحلتهم ، بدءًا من الحلم بوجهة سفرهم التالية ، إلى حجز الرحلات الجوية والفنادق.

ستمنح أداة Destination Insights شركات السفر والحكومات ومجالس السياحة صورة واضحة لأهم مصادر الطلب على وجهة، والوجهات داخل بلدانهم التي يهتم المسافرون بزيارتها أكثر من غيرها. كما يسمح للشركات باستكشاف كيفية تغير الطلب على السياحة، مقارنةً بطلب الأشهر أو السنوات السابقة وتعديل حملات التسويق وفقًا لذلك.

ويبحث ملايين الأشخاص عن الفنادق يوميًا على جوجل، مما يولد تحليلات هائلة حول الاهتمامات المحلية في الفنادق والعملية التي يمر بها المسافرون. ويمكن للفنادق الصغيرة والمستقلة الآن الوصول إلى أداة Hotel Insights للحصول على معرفة متعمقة حول اهتمام المسافرين بممتلكاتهم، وفهم مكان الاهتمام وكيفية جذب ضيوف جدد من خلال إنشاء حضور رقمي أقوى.

قال أنتوني ناكاش، المدير الإداري لشركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "من المتوقع أن يصل قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط إلى 246 مليار دولار في عام 2022 بناءً على دراسة حديثة ، وسيستمر في النمو. من محادثاتنا المستمرة مع شركاء السفر في جميع أنحاء المنطقة، سمعنا أن التحليلات في الوقت المناسب ضرورية للغاية لصناعة السفر في هذه الفترة، خاصة مع العديد من الأحداث المحلية والإقليمية القادمة. هذا هو السبب في أننا متحمسون جدًا لجلب بوابة تحليلات جديدة لقطاع السياحة والسفر في المنطقة ، لمساعدة الشركات في الوصول إلى المسافرين المنتظمين والجدد ".

أصبح موقع "Travel Insights with Google" الذي يتضمن الأدوات المجانية التي تم إطلاقها حديثًا متاحًا الآن لجميع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستستمر جوجل في إنشاء أدوات تعتمد على التكنولوجيا لمساعدة الشركات في صناعة السفر والسياحة على التفاعل مع المزيد من المسافرين والنمو بشكل مستدام.