شركة Comcast Corp تخطط لخفض ما يصل إلى مليار دولار من ميزانية شبكات

تخطط شركة Comcast Corp إلى خفض ما يصل إلى مليار دولار من ميزانية شبكات التلفزيون في قسم الترفيه التابع لها، NBCUniversal ، وبهذه الأموال يمكن أن تستخدمها لتعزيز أجزاء أخرى من الأعمال ، وفقًا لأشخاص مطلعين على خطط الشركة.


وطلب Jeff Shell الرئيس التنفيذي لشركة NBCUniversal من كبار نوابه إيجاد مدخرات في شبكاتها التلفزيونية القديمة والبث التلفزيوني ، كما قال الأشخاص ، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الخطط لم يتم الانتهاء منها. اكتشف المسؤولون التنفيذيون العديد من الطرق لخفض التكاليف - بما في ذلك تسريح العمال وتقليص الميزانيات لتطوير برامج جديدة وتغيير مزيج البرامج على التلفزيون لإنتاج المزيد من العروض منخفضة التكلفة.

وتعتبر كومكاست في الوقت الراهن في منتصف وضع ميزانيتها للعام المقبل، ولم تتخذ شل قرارات نهائية بشأن عدد التخفيضات التي سيجريها أو أين ستحدث.

ومن المتوقع اتخاذ هذه القرارات في الأسبوعين المقبلين. وقد تسمح إعادة تخصيص الأموال من شبكات التلفزيون المربحة ولكن بطيئة النمو لشركة Comcast باستثمار المزيد من الموارد في خدمة البث المباشر ، Peacock ، فضلاً عن حدائقها الترفيهية.

 ويتكهن المصرفيون والمحللون والمسؤولون التنفيذيون بشأن ما ستفعله كومكاست لتعزيز أعمالها الإعلامية. وتعتبر NBCUniversal واحدة من أكبر شركات الترفيه في العالم - المالكة لشبكة البث NBC ، جنبًا إلى جنب مع استوديو الأفلام والمنتزهات الترفيهية التابعة لشركة Universal. لديها مجموعة من قنوات الكابل ، مثل Bravo و E! ، لكنها كانت واحدة من أبطأ شركات الإعلام الكبرى في بناء عمليات البث.

ووصلت شبكة Peacock   لـ 13 مليون مشترك ، ولكنها لم تظهر أي نمو في الربع الأخير. و خسرت ما يقرب من 500 مليون دولار. ومما زاد الطين بلة ، أن شركة Comcast ، أكبر مزود للتلفزيون الكبلي في الولايات المتحدة ، لم تذكر أيضًا عملاء جدد لأعمال الوصول إلى الإنترنت.

 وتتطلع كل شركة إعلامية كبرى إلى خفض التكاليف بسبب ضغوط وول ستريت. وتقوم شركة Warner Bros  Discovery Inc بطرد آلاف العمال وقالت إنها ستعثر على تخفيضات في التكاليف بقيمة 3 مليارات دولار بعد اندماجها الكبير ، في حين أبطأت شركة Netflix نمو استثماراتها في البرمجة الأصلية.