أفضل لاعب شاب بالبرتغال يقدم أوراق اعتماده لجمال بلماضي

قدم يانيس حماش نجم فريق بوافيستا البرتغالي الواعد إثباتا جديدا يؤكد أحقيته بالتواجد مع منتخب الجزائر خلال معسكره في مارس/ آذار المقبل.


ويقيم محاربو الصحراء معسكرا في مارس المقبل لخوض آخر مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022 المقررة في الكاميرون، والتي حجز الجزائريون مقعدهم فيها من الجولة الرابعة بعد التعادل مع زيمبابوي 2-2 وتصدر المجموعة بـ10 نقاط بفارق 5 نقاط كاملة عن الأخير أقرب مطارديه. 

وواصل حماش، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، تألقه مع فريقه خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أهله ليتم اختايره أفضل لاعب شاب في الدوري البرتغال منذ بداية "السوبر ليجا"، الذي مرت منه 7 جولات حتى الآن.

وكشف موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات أن المدافع الجزائري الشاب، خريج مدرسة نادي نيس الفرنسي، تفوق على كل النجوم الصاعدين في البرتغال بمعدل نقطي وصل إلى 7.60 من 10، في حين جاء خلفه نونو مينديز لاعب سبورتينج لشبونة بمعدل 7.30 من 10، وصامويل لينو من جيل فيسينتي بـ7.23 من 10.

ولم تأتِ المرتبة التي احتلها حماش، الذي لم يتجاوز عامه الثاني والعشرين، من العدم، بل بفضل العروض القوية التي يُقدمها مع فريقه الحالي، وتمكنه من تسجيل هدفين وتقديم نفس العدد من التمريرات الحاسمة، خلال 7 مُباريات خاضها معه، وهي حصيلة تؤكد أنه يمتلك مستوى لا يُستهان به.

ووضع جمال بلماضي، المدرب الوطني لمنتخب الجزائر، حماش، تحت منظاره منذ أسابيع، تمهيدا لضمه للمعسكر المقبل، حيث يمتلك حظوظا كبيرة للتواجد مع مُحاربي الصحراء خلال اللقاء المقبل أمام زامبيا، لتعويض رامي بنسبعيني ظهير بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وسيكون أبطال أفريقيا سيكونون بحاجة لظهير أيسر جديد لتعويض الغياب الاضطراري لبنسبعيني، الذي سيغيب عن موقعة زامبيا بسبب تراكم البطاقات، وهو ما سيدفع الطاقم الفني للخضر لتجريب وجوه شابة، قد يكون حماش من بينها، لا سيما كذلك أن تلك المباراة بجانب مباراة بوتسوانا تعتبران تحصيل حاصل بعد ضمان التأهل لأمم أفريقيا.