Top

موقع الجمال

ZoneImage

اعلام وثقافة

دراسة أميركية: وسائل الإعلام الإلكترونية غير دقيقة وتسهم في نشر شائعات

كشفت دراسة أميركية أن عددا كبيرا من وسائل الإعلام الإلكترونية تفتقد إلى الدقة وتسهم في نشر شائعات، مؤكدة أنه ليس كل ما ينشر على الشبكة يتمتع بالمصداقية. بل أفادت الدراسة التي نشرها مركز «تاو للصحافة الرقمية» في جامعة كولومبيا العريقة بنيويورك أن وسائل الإعلام الاجتماعي تلعب دورا أساسيا في نشر الأخبار المثيرة بغض النظر عن دقتها.

اقراء المزيد

حرب المراسلين والمدونات .. بين الورقيين والرقميين

لم يكن هذا هو الحال قبل أن يشتري صحيفة «واشنطن بوست» ملياردير الإنترنت، جيفري بيزوس (مؤسس وصاحب موقع «أمازون»، الذي بدأ حياته التجارية ببيع الكتب. ثم صار يبيع ربما كل شيء. وها هو يملك أهم صحيفة في الولايات المتحدة. اشتراها بماله الخاص، وليس بمال «أمازون»). وكما توقع الناس، بدأ يطبق على الصحيفة نظريته التي حققت كل هذه النجاحات.

اقراء المزيد

«الرجل» تطل في شكل جديد

تطل مجلة الرجل، إحدى مطبوعات «الشركة السعودية للأبحاث والنشر»، على قرائها في شكل جديد يعكس الروح العصرية للرجل العربي، حرصت فيه المجلة على إضافة أبواب مبتكرة من قصص نجاح ومؤثرين في عالم الأعمال.

اقراء المزيد

«فيسبوك» ينشر إعلانات تحذيرية من الأخبار الكاذبة

وسع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من نطاق حملته في مواجهة الأخبار الزائفة بنشر إعلانات في الصحف البريطانية. ظهرت الإعلانات في صحف منها «ذا تايمز» و«ذا غارديان»، و«ديلي تلغراف»، وجميعها اشتملت على 10 نصائح ينبغي على مستخدم «فيسبوك» مراعاتها للتأكد مما إذا كان الخبر صحيحا.

اقراء المزيد