Top

موقع الجمال

ZoneImage

مال وأعمال

العجز والتضخم "يهددان" الدولار

ارتفع الدولار، بنحو 1.2 بالمئة ليتماسك فوق أدنى مستوى في 3 سنوات، الذي سجله الأسبوع الماضي، لكن المخاوف من تضخم العجز المالي الأميركي ألقت بظلالها على التوقعات الخاصة بالعملة.

اقراء المزيد

حزام «بديل» لطريق الحرير

تُعدّ أستراليا والولايات المتحدة والهند واليايان مشروع بنية تحتية إقليمياً مشتركاً، كبديل لمبادرة الحزام والطريق الصينية التي تكلف بلايين الدولارات، وفق ما نقلت صحيفة «أستراليان فايننشال ريفيو» عن مسؤول أميركي، والهدف من ذلك السعي إلى مواجهة اتساع نطاق نفوذ بكين

اقراء المزيد

مجلس الأزياء العربي يعلن عن شراكة استراتيجية مع مجلس الأزياء البريطاني

أعلن مجلس الأزياء العربي يعلن عن شراكة استراتيجية مع مجلس الأزياء البريطاني BFC تمتدّ عدّة سنوات وبموجب هذه الشراكة سيصبح مجلس الأزياء البريطاني الشريك الاستراتيجي للتنمية لمجلس الأزياء العربي، وتنطوي على هدفين رئيسين: وضع استراتيجية تنموية لصناعة الأزياء على امتداد العالم العربي، وتمهيد الحضور التجاري في المنطقة للعلامات البريطانية والدولية غير الممثّلة هنا حالياً.

اقراء المزيد

الجدل حول بقاء منظمة التجارة ينتقل إلى «قمة الحكومات»

روبيرتو أزيفيدو : لا مستقبل للعالم من دون منظمة التجارة العالمية، فعملنا يمس النشاطات التجارية حول العالم، وهي أعمال تمس حياة المجتمع، والعولمة ليست خياراً بل حقيقة قائمة». وأضاف أن الدول التي انتقدت المنظمة، لم تكن تعنيها وإنما تحدثت عن تعديل وتغيير في نهجها وأنظمتها وأسلوب عملها، وأنا أؤيد هذه الدول في ذلك.

اقراء المزيد

تقرير اقتصادي: سيطرة الحكومة على أموال القطاع المصرفي

رغم زيادة الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي إلى 3.17 بليون جنية بنهاية أكتوبر 2017، تشير البيانات إلى زيادة الائتمان المقدم للحكومة إلى 64.2% من إجمالي الائتمان المحلي فيما انخفضت نسبة قطاع الاعمال الخاص إلى 23.1%

اقراء المزيد

مصر تنتظر الموعد الأنسب لطرح سندات دولية

قال وزير المال المصري عمرو الجارحي، إن الحكومة تراقب الأسواق لاختيار الوقت الأنسب لطرح السندات الدولية التي كان من المقرر طرحها خلال الأسبوع الجاري. وأضاف في تصريحات على هامش «المنتدى العربي الثالث للمالية العامة»

اقراء المزيد

150 مليون وظيفة ستختفي بحلول عام 2050

نصح البنك الدولي الدول بأن تستعد للمرحلة المقبلة عبر إعداد عنصر بشري قادر على مواكبة عصر الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، الذي سيوثر في القوى العاملة، متوقعاً أن يفقد 150 مليون شخص وظائفهم بحلول عام 2050، بينما سيدخل سوق العمل 450 مليوناً، أي ستكون هناك فجوة في سوق العمل بنحو 300 مليون وظيفة.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى