Top

موقع الجمال

ZoneImage

مقالات سياسي

بقلم فهمي هويدي: فى الغضب مرغوب ومحظور

هذه بعض العناوين التى ظهرت فى الفضاء المصرى خلال الثمانى والأربعين ساعة التى أعقبت تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية. فبعض الأصوات دعت إلى عدم الاكتفاء بإعلان الطوارئ وإضافة ما أسموه "إعلام الحرب" الذى يكمم كل الأفواه.

اقراء المزيد

بقلم كريمة الحلفاوى : أرض الشهامة

< كان شعار أبناء مصر دائماً شهامة رجالها.. أولاد البلد الجدعان.. لن يخذلوا من يستنجد بهم ولن يقووا على الضعيف.. ولا يستبيحوا مغازلة بنات الحى.. كنا دائماً نتوسم الخير فى أبناء المنطقة.. فلن يتطاول أحدهم بمجرد النظر إلى بنات الجيران.

اقراء المزيد

بقلم حمدي رزق: اللى شبكنا يخلصنا!!

المحامى المصرى الذى طلب مستعجلاً سريان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر السعودية رغم أنف حكم الإدارية العليا، نفسى أعرف مستعجل على إيه، وليه، ولصالح مين، لو محامى سعودى لقلنا يجوز وجائز، يطلب لبلده ما يظنه حقاً، ولكنْ محام مصرى يطلب للسعودية متطوعاً، سابقة مخزية، ويل للمتطوعين!.

اقراء المزيد

بقلم محمد أبو الغار: «حكايات يوسف تادرس» رواية مبهرة!

حصلت هذه الرواية الرائعة على جائزة نجيب محفوظ التى تقدمها كل عام الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كاتب الرواية عادل عصمت لم يسعدنى الحظ بالقراءة له من قبل وعلمت أنه كتب أربع روايات مسبقاً. لقد أخذتنى هذه الرواية وجذبتنى إلى عالم آخر وتركتنى أحلق فى السماء وأستمر فى التفكير بعد الانتهاء من قراءتها.

اقراء المزيد

بقلم زاهي حواس: تصريحات الوزير جهل أم مكايدة؟

كنت أتمنى أن يبتعد وزير الإعلام السودانى عن الآثار والتاريخ ولا يجعلهما أدوات للهجوم على مصر! لكنه للأسف لم يفعل وخرج علينا بتصريحات تؤكد أنه يحتاج إلى قراءة التاريخ من أى كتاب يدرسه تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالسودان الشقيق! التصريحات المسيئة إلى أهراماتنا وتاريخنا تؤكد أن حضرة

اقراء المزيد

بقلم فهمي هويدي: كل الفيلم أم بعضه؟

بعدما تمت تبرئة مبارك وعاد إلى بيته معززا مكرما فى حين لايزال الذين ثاروا ضده فى السجون، لا مفر من الاعتراف بأن «الفيلم» حقق نجاحا مشهودا، وأن الأطراف التى أشرفت على انتاجه وإخراجه بلغت مرادها، حتى إشعار آخر على الأقل. وترتب على ذلك أن ارتفع فى الفضاء المصرى شعار «آسفين يا ريس»، بحيث كاد ينسى كثيرون أن نحو ألف من أجمل شباب مصر قتلوا

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالى