Top

موقع الجمال

ZoneImage

مقالات سياسي

بقلم د. محمد الجمل: اللوبي المصري او العربي في امريكا وأسباب فشله وما هي مقومات نجاحه

كي ينجح اي لوبي في امريكا او أية دولة اخري يجب ان يكون هناك استراتيجية واضحة موحدة لمجموعة الضغط وان نحسن ونتقن فن التواصل المستديم مع الصحافة والكونجرس والشركات التجارية والنقابات المختلفة وايضا مع مراكز الأبحاث السياسية والاقتصادية والاستراتيجية. يوجد الان مؤسسات خدمية اجتماعية وليس لها اي نشاط سياسي والربط بينهما غير موجود حاليا ولكن وجوده مطلوب.

اقراء المزيد

بقلم عماد الدين حسين: ٣ رسائل من وزارة الداخلية

فى الأسبوع الماضى، وصلتنى رسالة من اللواء، طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، توضيحًا لما كتبته فى، ١٨ إبريل الماضى، فى هذا المكان، تحت عنوان، «شجرة شارع خيرت وحى السيدة زينب»، عن انتشار فوضى الإشغالات والباعة الجائلين ومخالفات سيارات «الميكروباص» و«التوك توك» ببعض شوارع السيدة زينب.

اقراء المزيد

بقلم د. محمد الجمل: الإرهاب والتطرف وما دورنا في مكافحته

بداية أقول انه يجب علينا كمسلمين أن نحرص كل الحرص علي تقوية أواصر الود والبر والمحبة بيننا وبين اخواننا المسيحيين وهذا ما علمنا رسولنا الكريم وامتثالا لقول الحق في قرانه الكريم في سورة الممتحنة ( الآية 8): " لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم .."

اقراء المزيد

بقلم علاء عريبى: لا تدعوا للمرأة

اصطففنا بعد صلاة الفريضة لكي نؤدي صلاة الجنازة على سيدتين، شرح لنا الإمام، كيفية الصلاة، ونصحنا بتلاوة بعض الأدعية، منها: « اللهم اغفر لها, وارحمها, واعف عنها, وعافها, وأكرم نزلها ووسع مدخلها, واغسلها بماء وثلج وبرد, ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, وأبدلها دارا خيرا من دارها, وأهلا خيرا من أهلها, وزوجا خيرا من زوجها, وقها فتنة القبر, وعذاب النار»، ثم طلب مننا ألا ندعو بجملة: «وزوجا خيرا من زوجها»، وأكد أنها تقال فقط للرجال.

اقراء المزيد

بقلم طارق الملط: الأولوية لإنقاذ الوطن .. لا .. لحسم توصيف الحدث

لا يملك أى مواطن مصرى مهتم بالشأن العام ترف تجاهل حالة الاستقطاب البغيضة التى يعيشها الوطن والشعب على مدى السنوات الماضية، بدءا من الثورجية والفلول، ثم المدنى والعسكرى، ثم الإخوان والتيار المدنى، وصولا إلى الخلاف حول توصيف 3 يوليو 2013 مرورا بوضع 30 يونية وكأنها فى مواجهة وعداوة مع 25 يناير رغم ما نص عليه الدستور المعدل الذى تم الاستفتاء عليه فى يناير 2014 ووافق عليه الشعب من كونهما شيئا واحدا.

اقراء المزيد

بقلم عبدالله بن بجاد العتيبي: انشقاقات ‬«الإخوان»‬ بين ‬الوهم ‬والحقيقة

المبايعون ‬لا ‬ينشقون ‬عادةً، ‬إلا ‬في ‬حالاتٍ ‬نادرةٍ، ‬والذين ‬ينشقون ‬ينشئون ‬-في ‬الغالب- جماعاتٍ ‬وتنظيماتٍ ‬تكون ‬أكثر ‬تطرفاً ‬وتشدداً ‬وإرهاباً، ‬حدث ‬هذا ‬في ‬التاريخ ‬قديماً ‬وحديثاً.

اقراء المزيد