Top

موقع الجمال

ZoneImage

مقالات سياسي

فيسك: هل ستشتري السعودية أسلحة من أمريكا بعد قرار ترامب؟

اعتبر الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول القدس سيكون كابوساً على العرب، وهو "استفزازي خطير"، متسائلاً إن كانت السعودية ستقبل أن تشتري أسلحة بمليارات الدولارات من أمريكا عقبه.

اقراء المزيد

بقلم أحمد بدر: بن سلمان "يهدم المعبد"

وسط غموض وعدم وضوح في الرؤية، يرى السعوديون بلدهم يتغير، بعضهم متفائل بأن التغيير إيجابي، بحريات وحقوق كانت غائبة، تتصدرها حقوق المرأة، وبعض آخر متخوف من أن تطاله مقصلة التغيير، بعدما أعلنت الدولة عن حربها ضد الفساد.

اقراء المزيد

بقلم د. يوسف أبراهيم: استجواب لوزير المالية

خلال الأعوام السابقة والتي أعقبت ثورة 25 يناير تناولت العديد من الأقلام موضوع تقدير المبالغ المدرجة بحسابات الصناديق الخاصة، وأن تلك الصناديق هي باب مفتوح على مصرعيه للفساد وكانت التقديرات لحجم تلك المبالغ تزيد في بعض الأحيان عن 20 مليار جنية، فهرعت الحكومات المتعاقبة لسن

اقراء المزيد

بقلم عماد الدين حسين: تركيا وألمانيا .. وبينهما مصر

فى اللحظة التى دخلت فيها وزارة الخارجية الألمانية فى قلب برلين ظهر الخميس الماضى، كان وزير الخارجية زجمار جابرئيل يقترب من إنهاء مؤتمره الصحفى المهم الذى عقده بصورة مفاجئة ردا على قيام السلطات التركية بالقبض على المزيد من المواطنين الألمان الذين وصل عددهم إلى عشرة تقريبا.

اقراء المزيد

بقلم عبد الرحمن الراشد: ما الهدف من التصعيد؟

بشكل صريح كشف وزير خارجية قطر عن قلق حكومته، لأول مرة، من أن هدف الدول الأربع من هذه الأزمة هو تغيير نظام الحكم في الدوحة! في حين بقية المسؤولين القطريين ووسائل الإعلام الرسمية كانت تعبر على الدوام عن قناعتها بأن الهدف هو تغيير سياسة الحكومة وأفعالها، وترد متحدية بأنها لن تفعل.

اقراء المزيد

بقلم عماد الدين حسين: بترايوس وبن جاسم يكشفان السر

صباح الثلاثاء الماضى قال رئيس المخابرات المركزية الأمريكية السابق ديفيد بترايوس لصحيفة الأحد الفرنسية ونصه كما نقلتها فضائية الجزيرة القطرية: «على الشركاء فى الخليج أن يعرفوا أن استضافة الحكومة القطرية وفتحها مكاتب لحركتى طالبان وحماس بالدوحة كان بعلم وطلب وإشراف الإدارة الأمريكية».

اقراء المزيد