Top

موقع الجمال

ZoneImage

اعلام وثقافة

تليفزيون الإنترنت.. يبدأ المنافسة بقيادة «أمازون» و«نتفلكس»

نشرت صحيفة «واشنطن بوست» عام 2014 إعلانا في 4 صفحات عن مسلسل جديد: «ألفا هاوس» (منزل القادة). عن قصة 4 رجال في واشنطن، يعرفون كيف يصولون ويجولون ويراهنون ويراوغون في عاصمة أميركا (وعاصمة العالم). هذا هو موسم المسلسلات التلفزيونية الجديدة، حيث تنافست القنوات الأميركية الرئيسية التاريخية الخمس: «CBS» و«NBC» و«ABC» و«FOX» «CNN» إخبارية.

اقراء المزيد

ماذا تعرف «إريك رولو».. الصحافي ذو الأصول المصرية الذي لا يتعب

قليلون يعرفون من هو إيلي رفول المواطن المصري المولود عام 1926 في مدينة هليوبوليس، وقليلون يعرفون أن رفول الذي توفي في 25 فبراير (شباط) عام 2015، في منزله المطل على الشاطئ الفرنسي المتوسطي، صحافي مشهور على المستوى العالمي.

اقراء المزيد

رئيس شركة «ستارز بلاي»: نسبة التلفزيون المدفوع تصل إلى 10 % في سوق المحتوى المرئي بالمنطقة

قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة «ستارز بلاي»، إن شركات قنوات التلفزيون المدفوعة تمكنت من الحصول على نسبة أقل من 10 في المائة عن نظيرتها في التلفزيون غير المدفوع، في الوقت الذي تتنامى فيه صناعة المحتوى في المنطقة، وإيجاد محتوى يتناسب مع مختلف الشرائح. ونوه شيخ بأن البنية التحتية التي تملكها دول الخليج تساعد شركات التلفزيون المدفوع في تقديم محتوى مختلف، في الوقت الذي يساعد فيه وجود شريحة

اقراء المزيد

هل تساهم المنصات البرمجية في حل مشكلة مواقع الأخبار الوهمية ؟

الأخبار الكاذبة كانت دائما جزء من الأخبار، ولطالما عانى الإنترنت من مشكلة جودة المحتوى. فقبل عقد من الزمان، كان المعلنون يشعرون بالقلق بالفعل من أن توضع إعلاناتهم في هذه المواقع منخفضة الجودة. الآن هذه المواقع تسمى "أخبار زائفة"، وهو وصف للمحتوى المشكوك فيه الذي تقدمه هذه المواقع والمفتقر إلى مصادر موثوقة وينشر الشائعات أو المعلومات الكاذبة.

اقراء المزيد

الإعلام يسخن الانتخابات في مطبخ السياسة الإيرانية

تكاد إيران تكون البلد الوحيد في العالم الذي تحجب فيه الصحف لفترة أسبوعين بداعي أعياد رأس السنة. هذا التقليد المزعج لأنصار الصحافة الورقية، تعالجه بعض الصحف الإيرانية خلال السنوات الماضية بمرهم العدد السنوي لسد فراغ كشك الصحافة فترة الإجازة الإجبارية في عطلة «النوروز».

اقراء المزيد

هل يستحق رئيس تلفزيون «ديسكفري» 13 مليون دولار شهريًا؟

في الأسبوع الماضي، نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» قائمة أعلى دخول في العام الماضي لرؤساء الشركات في الولايات المتحدة، وجاء ديفيد زاسلاف، رئيس شركة «ديسكفري» التلفزيونية، في أعلى القائمة: 156 مليون دولار (13 مليون دولار تقريبًا في الشهر). لكنه تسلَّم جزءًا كبيرًا من هذا المبلغ في صورة أسهم في الشركة، بالإضافة إلى طائرة خاصة تدفع الشركة نفقاتها.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى