Top

موقع الجمال

ZoneImage

اعلام وثقافة

هل سيسيطر «فيسبوك» على إعلام العالم؟

في الأسبوع الماضي، احتفل مارك زوكربيرغ، مؤسس وصاحب شركة «فيسبوك» (أكثر من ملياري زائر كل شهر) بعيد ميلاده الحادي والثلاثين. وقال بيان أصدره قسم العلاقات العامة في الشركة إن زوكربيرغ احتفل بـ«هديتين»: أولا: هدية له: من «وول ستريت» (شارع المال في نيويورك): زيادة قيمة الشركة بأكثر من مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام.

اقراء المزيد

عملاق التواصل الاجتماعي يضيف صور GIF المتحركة إلى التعليقات

تستعد الشبكة الإجتماعية فيسبوك خلال الأسبوع المقبل إلى بدء اختبار ميزة الصورة المتحركة GIF ضمن التعليقات على نسبة صغيرة من مستخدميها عن طريق زر مخصص، ما يسهل على المستخدمين التعبير عما يرغبون به ضمن التعليقات من خلال الصور المتحركة المأخوذة من خدمات مثل جيفي Giphy و تينور Tenor.

اقراء المزيد

كيف تتأقلم كليات الصحافة مع صحافة الإنترنت؟

روى ديفيد ريمنيك، رئيس تحرير مجلة «نيويوركر»، وكان صحافيًا في صحيفة «واشنطن بوست»، ومن كبار الصحافيين الأميركيين، قصة عن تحدي إعلام الإنترنت للمقررات التي ظلت كليات الصحافة الأميركية تدرسها لعقود وعقود. قال إن واحدا من هذه التحديات قول صحافي رياضي: «درست أربع سنوات صحافة، ونلت ماجستير صحافة، لكن حتى اليوم، لا أقدر على وصف دقيق لطريقة رمي كرة البيسبول نحو ميدان الفريق الآخر».

اقراء المزيد

إغلاق قناة «بول تي في» الباكستانية بعد نشر تقرير يكشف تورط الشركة الأم في فضيحة بيع شهادات مزورة

نظم نحو 400 صحافي وقفة أمام نادي الصحافة بإسلام آباد للضغط على الحكومة كي تسمح لتلفزيون «بول تي في» بإطلاق بثه الاعتيادي. ورفع المعتصمون شعارات ولافتات تقول: «دعوا قناة بول (وتعني الكلام) تتكلم» بينما تقول لافته أخرى «نريد حقنا في ممارسة العمل الصحافي في البلاد».

اقراء المزيد

بحث علمي حول الطريقة التي يفكر بها الصحافي عندما يكتب خبرا

في آخر أعداد دورية «كولومبيا جورناليزم ريفيو» التي تصدرها كلية الصحافة في جامعة كولومبيا (نيويورك)، نتائج بحث علمي عن الطريقة التي يفكر بها الصحافي عندما يكتب خبرا (أو أي شخص، عندما يصف شيئا). وأوضحت نتائج البحث أن الصراع بين العقلانية والعاطفة يؤثر، ليس فقط على محتوى الخبر، ولكن، أيضا، على طريقة كتابة الخبر.

اقراء المزيد

قنوات ليبية تكافح من أجل البقاء

تكافح الكثير من قنوات التلفزيون الليبية من أجل البقاء، في ظل ظروف مأساوية تمر بها البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011. وخرجت معظم القنوات ذات التوجه الليبرالي والمدني من العاصمة ومن مدن أخرى بسبب سطوة المتطرفين.

اقراء المزيد

ترمب والصحفيون .. من يراقب من؟

في مواجهة جديدة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والصحافيين الأميركيين، غرد ترمب في صفحته في «تويتر» يوم الجمعة الماضي: «بعد 50 يوماً في البيت الأبيض، إنجازات كبيرة نحو إعادة أميركا عظيمة كما كانت. لا تنتظروا 100

اقراء المزيد

ماي أول رئيسة وزراء بريطانية تظهر بمجلات الموضة

ربما تكون تيريزا ماي من ضمن الساسة الذين يكتمون أسرارهم في صدورهم، لكنها كانت دوما منفتحة بشأن التعبير عن عشقها للموضة. فبحذائها قريب الشبه لجلد النمر المرقط، ونوعية القماش المقلم التي تفضلها، والجواكت الجلدية، وقطع المجوهرات البراقة، تبدو تيريزا ماي كأنها دفعت بيديها بعيدا الحدود التقليدية التي تحكم ملابس الساسة من النساء.

اقراء المزيد

«وول ستريت جورنال» تنتقد ترمب في افتتاحيتها

معروف عن صفحة الرأي بصحيفة «ذا وول ستريت جورنال» اتجاهها المحافظ، غير أن المقال الافتتاحي الذي خرجت به الصحيفة على موقعها الإلكتروني مساء الثلاثاء الماضي بدا مغايرا لهذا النهج وبصورة تفوق مثيلاتها حتى في الصحف ذات الاتجاه اليساري. خرج المقال الافتتاحي بانتقادات موجعة تصل لحد التوبيخ للرئيس

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى