Top

موقع الجمال

ZoneImage

اعلام وثقافة

على بابا تنافس جوجل وأمازون بأداة جديدة تعمل بالصوت

من المتوقع أن تزداد حدة المنافسة بين القلائل الذين يوفرون المساعد الشخصي الإلكتروني الذي يعمل بالصوت للعملاء وذلك بإعلان على بابا “Alibaba” توفير أداة مماثلة لأداة أمازون المعروفة بـ "أمازون إيكو"، وستتبعها في ذلك المواقع الصينية العملاقة المسماة Tencent و Baidu.

اقراء المزيد

رئيس لجنة الإعلام بـ"الوفد": ما قدمته قنوات "الحياة" للدولة المصرية أكبر بكثير من قيمة مديونيتها

أكد ياسر حسان، مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، أنه لا توجد معلومة مؤكدة تفيد بأن وقف البث عن شبكة تليفزيون "الحياة" المملوكة للدكتور سيد البدوي، رئيس حزب الوفد، هي محاولة للضغط السياسي على الحزب لتبنّيه الكثير من المواقف المعارِضة في البرلمان.

اقراء المزيد

تقرير «أوفكوم» حول استحواذ مردوخ على «بي سكاي بي» لم ينه الخلاف

عرض الاستحواذ على ما تبقى من أسهم قناة «بي سكاي بي» التلفزيونية البريطانية، والتي ما زالت خارج قبضة الإمبراطور الإعلامي الأسترالي الأصل روبرت مردوخ، يعود من جديد إلى الواجهة. وقبل أيام نشرت هيئة «أوفكوم» الإعلامية المستقلة، تقريرها حول الصفقة التي تنوي عائلة مردوخ من خلالها وضع يدها بالكامل على قناة الكيبل، وشراء ما تبقى من أسهمها، مستخدمة شركة «21 سينتشري فوكس».

اقراء المزيد

المراسل العسكري ذو البدلة البيضاء: الحرب تحطم الرجال .. أو تصنعهم

بعد 34 عاماً على انقضاء خدمته في الجيش، اضطر المراسل الحربي البريطاني مارتن بيل أن يرتدي البزة العسكرية من جديد وتوجه برفقة الجيش البريطاني إلى الكويت لتغطية حرب الخليج عام 1991... حفر خنادق بيده وتقمص دور الجندي والصحافي معاً.

اقراء المزيد

دراسة أميركية: وسائل الإعلام الإلكترونية غير دقيقة وتسهم في نشر شائعات

كشفت دراسة أميركية أن عددا كبيرا من وسائل الإعلام الإلكترونية تفتقد إلى الدقة وتسهم في نشر شائعات، مؤكدة أنه ليس كل ما ينشر على الشبكة يتمتع بالمصداقية. بل أفادت الدراسة التي نشرها مركز «تاو للصحافة الرقمية» في جامعة كولومبيا العريقة بنيويورك أن وسائل الإعلام الاجتماعي تلعب دورا أساسيا في نشر الأخبار المثيرة بغض النظر عن دقتها.

اقراء المزيد

حرب المراسلين والمدونات .. بين الورقيين والرقميين

لم يكن هذا هو الحال قبل أن يشتري صحيفة «واشنطن بوست» ملياردير الإنترنت، جيفري بيزوس (مؤسس وصاحب موقع «أمازون»، الذي بدأ حياته التجارية ببيع الكتب. ثم صار يبيع ربما كل شيء. وها هو يملك أهم صحيفة في الولايات المتحدة. اشتراها بماله الخاص، وليس بمال «أمازون»). وكما توقع الناس، بدأ يطبق على الصحيفة نظريته التي حققت كل هذه النجاحات.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى