Top

موقع الجمال

ZoneImage

تسويق واعلان

جوجل: نستخدم البيانات لعرض الإعلانات الأكثر صلة بك

قد يفاجأ بعض مستخدمى الإنترنت خلال تصفحهم لبعض المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية بوجود بعض الإعلانات الغريبة، التى لا تمت بصلة لمحتوى الموقع، لكنها قد توافق اهتماماتهم، وهو الأمر الذى يجعلهم فى حيرة، حيث إن نوعية الإعلانات المعروضة قد تختلف من شخص إلى آخر على نفس الموقع، إلا أن الكثيرين من المستخدمين لا يعرفون أن هذه الإعلانات فى الأساس هى "إعلانات جوجل"، والتى يعرضها عملاق محركات البحث على هذه المواقع مقابل إظهارها على محركها للبحث.

اقراء المزيد

شركة «فيسبوك» تتخذ خطوات لتحسين بيانات الإعلانات

ذكرت شركة «فيسبوك» أول من أمس أن بمعرض الموافقة على إجراء مراجعة للمعلومات التي تقدمها إلى المسوقين، وتوفر لهم بيانات القياس الجديدة المعدلة والأكثر دقة، وذلك بعد أقل من أسبوعين على الانتقادات التي وجهتها شركة «بروكتر وغامبل»، وهي من أكبر الشركات الأميركية المعلنة على الموقع، بشأن نقس الشفافية المطلوبة والمتوفرة من جانب منصات الإعلانات الرقمية على موقع «فيسبوك».

اقراء المزيد

نسب المشاهدة هامة .. ولكن مع فيديوهات الإنترنت الإعجاب أهم

في نتيجة قد تجلب الطمأنينة إلى قلوب مصممي الإعلانات، أشارت دراسة أجرتها شركة "نيلسون كاتالينا سولوشنز" عن العلامات التجارية لشركة كيلوج، إلي أن نسب مشاهدة الإعلانات المصورة عبر الإنترنت هامة لرفع المبيعات، لكن ليس بقدر أهمية إعجاب المستخدمين بالإعلان نفسه.

اقراء المزيد

"جراي لندن" تغير اسمها إلى "فالنشتاين وفات" لتعزز ثقافة التنوع والاختلاف

عندما أنشأ "لورانس فالينشتاين" و"آرثر فات" وكالتهما الإعلانية في نيويورك عام 1917، كانت معاداة اليهود فكرا سائدا وقتها، لذلك اختارا اسم "جراي" (رمادي) لوكالتهما نسبة إلى لون جدران مكتبهما، ليتمكنا من إخفاء هويتهما اليهودية.

اقراء المزيد

صناعة الإعلام: عام الصعود والهبوط

يتوقع جاستين سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بلومبرغ» للإعلام، أن تكون هذه السنة عاماً للصعود والهبوط بالنسبة لصناعة الإعلام العالمية والعربية، ومع ذلك فإنها تعتبر أيضاً الوقت الأفضل لاقتناص الفرص المتاحة من أجل الاستثمار.

اقراء المزيد