Top

موقع الجمال

ZoneImage

مال وأعمال

نكسة جديدة .. الإمارات تتراجع عن صفقة مع "إيرباص"

قبل توقيع الصفقة بدقائق معدودة في جناح إيرباص بمعرض دبي للطيران، ألغت شركة طيران الإمارات اتفاقاً لشراء 36 طائرة مع الشركة العالمية من طراز A380 العملاقة؛ بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الناقل الإماراتي منذ أكثر من 3 سنوات، وخسرت على إثرها مليارات الدولارات.

اقراء المزيد

هل يستحق العجز في الحساب الجاري السمعة السيئة التي أكتسبها؟

ارتن ساندبو من لندن هناك مبدأ مقبول سائد بين المراقبين من ذوي التفكير السليم في الاقتصاد الكلي الدولي يفيد بأن أوجه العجز في الحساب الجاري والفوائض بين البلدان يمكن أن تكون أمرا خطيرا. ولهذا السبب يغلب عليهم أن يطلقوا على مثل هذه الحسابات الجارية غير الصفرية كلمة "اختلالات" - ما يعني أنه أمر لا يمكن أن يظل كما هو عليه - بدلا من العبارة الحيادية "حالات عدم التناظر".

اقراء المزيد

هل يتراجع المركزي المصري ويخفض الفائدة لمواجهة التضخم؟

توقعت دراسات حديثة، أن يتجه البنك المركزي المصري إلى خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل. ولجأ المركزي المصري إلى رفع أسعار الفائدة لأكثر من مرة خلال العام الجاري، في إطار عدة إجراءات اتخذها لمواجهة القفزة الكبيرة في معدلات التضخم التي لامست مستويات 35% خلال الفترة الماضية.

اقراء المزيد

"أوبر" توافق على عرض بـ10 مليارات دولار من "سوفت بنك"

وافقت شركة "أوبر" التي تعمل بتكنولوجيا التوصيل وسيارات الأجرة على عرض استثمار بقيمة 10 مليارات دولار مقدم من تحالف بقيادة مجموعة سوفت بنك اليابانية. ويتكون العرض من استثمار مباشر بقيمة مليار دولار بشركة أوبر، إضافة إلى تقديم عرض بشراء أسهم من المساهمين الحاليين بقيمة 9 مليارات دولار، ولكن احتمالات نجاح الصفقة يعتمد على اهتمام المستثمرين بالبيع، كما تشمل الصفقة تغييرا بمجلس إدارة أوبر.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى