Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

قطر الأولى عربياً والسابعة عالمياً من حيث الأمان الاستثماري

تاريخ النشر:04-02-2019 / 10:57 AM

قطر الأولى عربياً والسابعة عالمياً من حيث الأمان الاستثماري
قطر الأولى عربياً والسابعة عالمياً من حيث الأمان الاستثماري

حلَّت دولة قطر في المركز الأول عربياً والسابع عالمياً في مؤشر غلوبال فاينانس العالمي لمقياس السلامة والأمان العالمي لعام 2019، من بين 128 دولة رصدها المؤشر.

ووفقاً لتصنيف مجلة غلوبال فاينانس العالمية، حصلت قطر على ترتيب متقدم في المؤشر من حيث الأمان الاستثماري بناء على العديد من العوامل؛ مثل الحرب والسلام والأمن الشخصي ومخاطر الكوارث الطبيعية.

ومجلة غلوبال فاينانس العالمية يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك، وتعتبر مصدراً موثوقاً للتطورات الحاصلة في القطاع المالي، وتركز على الأسواق العالمية والناشئة.

يقيس المؤشر درجات الأمان والسلامة لجمعها وتحليلها وفق درجات معيارية تُعطي في مجموعها الترتيب العالمي للدول، مما يقدّم رؤية شاملة لدرجة الأمان الاقتصادي في كل بلد.

وتفوقت قطر عالمياً، وفق المؤشر، على دول عالمية متقدمة كثيرة؛ منها ألمانيا وسنغافورة وأستراليا وكندا، وحلّت في الترتيب العالمي بعد كل من أيسلندا (الأولى)، وسويسرا (الثانية)، وفنلندا (الثالثة)، والبرتغال (الرابعة)، والنمسا (الخامسة)، والنرويج (السادسة)، فيما حلت قطر في المركز السابع عالمياً والأولى عربياً.

واعتمدت المؤشرات العالمية في نتائجها وتصنيفاتها على قياس حالة الأمن والسلم في الدول المتنافسة، من خلال قياس معدلات الجرائم الكبرى، وإجراءات السلامة، والشراكة المجتمعية، وجودة الخدمات، والوعي الأمني.

تفوُّق قطر يؤكد التصنيفات السابقة لها في مؤشرات الأمن والسلامة؛ مثل مؤشر السلام العالمي، ومؤشر موسوعة نامبيو، ومؤشر الاعتماد على خدمات الشرطة، ومؤشر الإرهاب العالمي، التي صنّفت قطر الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.