Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

3 وزراء فى مرمى اتهامات البرلمان بسبب بدلات وأجور المعلمين

تاريخ النشر:31-01-2019 / 01:35 PM

3 وزراء فى مرمى اتهامات البرلمان بسبب بدلات وأجور المعلمين
3 وزراء فى مرمى اتهامات البرلمان بسبب بدلات وأجور المعلمين

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزارء التخطيط والمالية، ووزير التربية والتعليم، وذلك بشأن استمرار تجميد صرف البدلات والأجور المتغيرة "حوافز – بدلات – وغيرهما" للمعلمين على أساسى مرتب عام 2014 عملًا بالقرار السابق لوزير التخطيط السابق عام 2014.

وقال النائب فى طلبه، إن استمرار تجميد صرف البدلات والأجور المتغيرة للمعلمين على أساسى مرتب عام 2014، على الرغم من أن خصم الضرائب يتم على أساسى العام الجارى، الأمر الذى يعد مخالفة صريحة لنصوص القانون رقم 155 وهى إشكالية لم تتبع فى أى جهة أخرى من قبل. 

وطالب أبو طالب، بإدراج طلب الإحاطة فى جدول أعمال أقرب جلسة وإحالته للجان المختصة لاتخاذ الأمر للأهمية.

جدير بالذكر أن المادة 212 من لائحة المجلس تنص على أنه "لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء؛ أو أحد نوابه؛ أو أحد الوزراء أو نوابهم؛ علمًا بأمر له أهمية عامة ويكون داخلًا فى اختصاص من يوجه إليه".

كما تنص المادة 213 من ذات اللائحة على أنه "مع مراعاة أحكام المادة 212 من هذه اللائحة يبلغ رئيس المجلس طلب الإحاطة إلى من وجه إليه خلال ثلاثين يومًا من تقديمه؛ ويدرج مكتب المجلس طلبات الإحاطة التى يتم تبليغها فى جدول أعمال الجلسة التالية لانقضاء سبعة أيام على إبلاغها بحسب أهمية وخطورة الأمور التى تتضمنها".

المصدر: صدى البلد