Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

المخابرات الأمريكية تحذر إسرائيل من قصف إيراني خلال أيام

تاريخ النشر:30-01-2019 / 03:36 PM

المخابرات الأمريكية تحذر إسرائيل من قصف إيراني خلال أيام
المخابرات الأمريكية تحذر إسرائيل من قصف إيراني خلال أيام

تناولت الصحف العبرية اليوم، الأربعاء، نبأ تحذير المخابرات الأمريكية لـ إسرائيل من قصف إيراني خلال أيام. 

ونشر الكونجرس الأمريكي تقريرا عن المدير العام للاستخبارات القومية يحذر من أن إيران تسعى دون رادع إلى إنشاء "شبكة من الميليشيات" الشيعية في سوريا.

وحذر مسئول أمريكي كبير من أن إيران ستقوم على الأرجح بمهاجمة إسرائيل إذا واصلت إسرائيل في قصف أهداف عسكرية تابعة لإيران في سوريا، على الرغم من أن إيران لا ترغب في مواجهة مباشرة في المستقبل القريب.

وقال مدير الاستخبارات القومية الأمريكية، دان كوتس، للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي: "إننا نقدر أن إيران تسعى إلى تجنب صراع مسلح كبير مع إسرائيل ومع ذلك، فإن الضربات الإسرائيلية التي تتسبب في سقوط قتلى إيرانيين ستزيد من احتمال انتقام إيراني تقليدي ضد إسرائيل".

وعرض كوتس وجهات نظر أجهزة المخابرات الأمريكية، المكونة من 16 جهاز مخابرات، للجنة مجلس الشيوخ في إطار التقييم السنوي للتهديدات من حول العالم.

وعكس تحليل الأجهزة المخابرات الأمريكية عكس مخاوف مماثلة في داخل إسرائيل بشأن احتمال متزايد لرد إيراني على الغارات الجوية للجيش الإسرائيلي في سوريا.

وحذر رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين خلال كلمة ألقاها في مؤتمر في تل أبيب هو أيضًا من أن إيران ستقوم على الأرجح بـ"تكثيف ردها" على الهجمات الإسرائيلية ضد قواتها في سوريا.

المصدر: صدى البلد