Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

"الكويت تشعر بالألم" .. صدمة جديدة إلى دول الخليج

تاريخ النشر:30-01-2019 / 10:35 AM

"الكويت تشعر بالألم" .. صدمة جديدة إلى دول الخليج
"الكويت تشعر بالألم" .. صدمة جديدة إلى دول الخليج

وجه نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، صدمة كبيرة إلى الخليج، بشأن حل الأزمة الخليجية، بعد شهر من تصريحات أعرب فيها عن تفاؤله بانتهاء الأزمة.

وقال الجار الله، في تصريحات صحفية على هامش احتفال السفارة الهندية في الكويت بعيد الاستقلال، إنه لا يوجد أي أفق لحل الأزمة الخليجية، أو حتى ما يوحي بالحل أو بإمكانية احتواء هذا الخلاف، وذلك وفقا لصحيفة الراي" الكويتية.

وأضاف: "إن التأزيم لم يتوقف وكذلك الحملات الإعلامية"، مشيرا إلى أن "الكويت تشعر بالألم إزاء ذلك".

وتعليقا على تصريح سابق لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بأن قطر رغم تطوير علاقاتها مع تركيا وإيران والعراق فإن علاقتها مع مجلس التعاون لا مفر منها، قال الجار الله: "إن الأشقاء في قطر من حقهم تطوير علاقاتهم مع الآخرين، وذلك لا يعني ابتعادهم عن مجلس التعاون".

وتتعارض تصريحات الجار الله، مع ما صرح به في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حين قال إنه متفائل بانتهاء الأزمة الخليجية، واصفا إياها بأنها "عابرة" وسيتم تجاوزها.

وتعصف بالمنطقة منذ يونيو/ حزيران 2017، أكبر أزمة شهدها الخليج العربي منذ عقود، حين فرضت أربع دول (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مقاطعة برية وجوية وبحرية على قطر منذ يونيو/ حزيران 2017، متهمة إياها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على القرار الوطني القطري والسيادي".

المصدر: سبوتنيك