Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

إقتصادية البرلمان توضح مشاكل السيارات الكهربائية في مصر

تاريخ النشر:22-01-2019 / 10:59 AM

إقتصادية البرلمان توضح مشاكل السيارات الكهربائية في مصر
إقتصادية البرلمان توضح مشاكل السيارات الكهربائية في مصر

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب: إن استخدام السيارات الكهربائية، أصبح توجه في العالم وكل الشركات بدأت تدخل في هذا السوق وتوسعت فيها بشكل كبير، مشيرًا إلى أن اتجاه الدولة نحوها تعميم هذه السيارات له جوانب إيجابية عديدة، على رأسها عدم وجود عوادم لها، الأمر الذي يعد حماية كبيرة للبيئة.

وأضاف "بدراوي"، أن وجود السيارات الكهربائية في مصر، مرتبط بتوفر بيئة ملازمة لهذه السيارات، مضيفًا: "تعميم السيارات الكهربائية في مصر ليس سهلًا، ولن ندخل في موكب هذا النوع من السيارات قبل 10 سنوات، لكي تمثل جزء من المنظومة".

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، إلى أن تأثير السيارات الكهربائية على سوق السيارات، سيكون محدود، والدليل على ذلك إذا ما قارنت بين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين، رغم رخص ثمن الأخير.

كانت النائبة مي البطرانن وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمانن قد تقدمت بطلب إحاطة لوزير المالية قالت فيه: إن ارتفاع أسعار تراخيص السيارات الكهربائية التي دخلت مصر مؤخرًا أعطى إشارة سلبية لكبرى الشركات العالمية التي كانت تستعد وبقوة لإدخال فئات كهربائية جديدة إلي مصر، ولكن بهذه الطريقة ستجد صعوبة في الترويج لمنتجاتها التي تعد صديقة للبيئة.

وتابعت وكيل لجنة الاتصالات، أننا نسعى لانخفاض التلوث البيئي داخل المدن المزدحمة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة 2030، موضحًة أنه باستخدام هذه النوع من السيارات سيتم المساهمة الفعالة في دفع الاقتصاد المصري والتنافسية الوطنية والحفاظ علي البيئة مما يحقق ريادة في مجالات الطاقة المتجددة التي تعد عامل مؤثر في الاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد