Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

برلمانية توافق على وجود شرطة متخصصة لقضايا الأسرة

تاريخ النشر:14-01-2019 / 11:10 AM

برلمانية توافق على وجود شرطة متخصصة لقضايا الأسرة
برلمانية توافق على وجود شرطة متخصصة لقضايا الأسرة

أبدت النائبة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب موافقتها على وجود شرطة متخصصة فى نص قانون الأحوال الشخصية الجديد الذى تقدم به النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب المصرى، مؤكدة على أن وجودها مهم في منع حالات اختطاف سواء من قبل الأب أو الأم المنفصلين، إضافة إلى سرعة تنفيذ باقى الإجراءات الخاصة بقضايا الأسرة. 

وتابعت هجرس، أن ربط الاستضافة بالتزام الأب بدفع النفقات مهم لأن الكثير من الآباء يتهربون من دفع النفقات مع إصرارهم على استضافة أبنائهم.

بينما أبدت عضو لجنة التضامن، عدم موافقتها علي حرص الحضانة بين الام والاب فقط، لأن فترة معايشة الآباء اليومية مع أبنائهم قصيرة للغاية، بينما يحتاج الأبناء فترات معايشة أطول وهو الامر الذى توفره الامهات وجَدَّات الأطفال.

كان الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، مقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، قد أوضح أن مشروع القانون الذي تقدم به ينص على وجود شرطة متخصصة في قضايا الأسرة، كما أنه ربط الاستضافة بالتزام الأب بدفع النفقات، إضافة إلى حصر الحضانة في الأب والأم فقط، وإطلاق سلطة القاضي في تحديد الأولى بالحضانة، كما هو معمول به في العديد من الدول.

المصدر: صدى البلد