Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

النواب يحيل 20 مشروع قانون للجان النوعية

تاريخ النشر:13-01-2019 / 03:42 PM

النواب يحيل 20 مشروع قانون للجان النوعية
النواب يحيل 20 مشروع قانون للجان النوعية

أحال رئيس مجلس النواب على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة.

وجاءت القوانين المقدمة من الحكومة كالتالي:
- ربط موازنة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لسنة 2018 / 2019 إلى لجنة الخطة والموازنة.

- إصدار قانون تنظيم استخدام الدفع غير النقدي إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

- إصدار قانون الترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فوسفات مصر لاستغلال فوسفات هضبة ابو طرطور بالصحراء الغربية إلى لجنة مشتركة من لجنتى الصناعة والشئون الدستورية والتشريعية.

- تعديل أحكام قانون رقم 38 لسنة 1967 بشأن النظافة العامة إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الإدارة المحلية والإسكان والخطة والموازنة.

- إصدار قانون المترولوجيا إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الصناعة والشئون الاقتصادية والدفاع والأمن القومى والشئون الدستورية والتشريعية.

- تعديل أحكام قانون رقم 144 لسنة 2006 بشأن ﺗﻨﻈﻴﻢ هﺪم اﻟﻤﺒﺎﻧﻰ و اﻟﻤﻨﺸﺂت ﻏﻴﺮ اﻵﻳﻠﺔ ﻟﻠﺴﻘﻮط واﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺮاث اﻟﻤﻌﻤﺎرى إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان ومكتبي لجنتى الإعلام والثقافة والآثار والخطة والموازنة.

- تعديل أحكام قانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء هيئة تنمية الصعيد إلى لجنة مشتركة من لجنة الإدارة ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى.

وبالنسبة لمشروعات القوانين المقدمة من النواب، جاءت كالتالي: 
-النائب علاء عابد و60 نائبا أخرين (أى اكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن حق المحبوس احتياطيا الذى حكم ببراءته بالتعويض عن مدة حبسه إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية وحقوق الإنسان.

-النائب علاء عابد و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن قانون العقوبات البديلة للحبس الاحتياطى إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية وحقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي.

-النائبة شيرين فراج و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بتعديل أحكام قانون رقم 2174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات لسنة 2014 بتجديد العمل بالقانون 79 لسنة 2010 بشأن إنهاء المنازعات الضريبة إلى لجنة مشتركة من لجنتى الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية.

-النائب إيهاب الطماوى و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) إنشاء جهاز مكافحة الإغراق لحماية الاقتصاد القومى من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة فى التجارة الدولية‎ إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية والصناعة والشئون الدستورية والتشريعية.

-النائب أمين مسعود و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل قانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون حماية المستهلك إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية والإسكان والتعليم والبحث العلمى.

-النائبة هبة هجرس و60 نائبا آخرين (أى اكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم 12 لسنة 2003 بشأن قانون العمل إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العامة والتعليم والبحث العلمى.

-النائبة هبة هجرس و60 نائبا أخرين (أى اكثر من عشر أعضاء المجلس) لتعديل القانون رقم 23 لسنة 2018 بإصدار قانون حوافز التعليم والتكنولوجيا والابتكار إلى لجنة التعليم والبحث العلمى.

-سهير الحادى و60 نائبا آخرين (أى اكثر من عشر أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 448 لسنة 1988 بإنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى لجنة مشتركة من لجنتى التعليم والخطة والموازنة.

- النائب مصطفى بكرى و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) لتعديل أحكام قانون المهن العلمية رقم 120 لسنة 1983 والمقدم من النائب ياسين عبد الصبور و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل أحكام قانون المهن التعليمية رقم 97 لسنة 1969 إلى لجنة مشتركة من لجان التعليم والبحث والقوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

-النائب عبد الباقى تركية و60 نائباً آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 المعدل بالقانون 13 لسنة 2012 لإعادة تنظيم الأزهر الى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف والشئون الدستورية والتشريعية.

-النائب سعيد حساسين و60 نائباً آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن إنشاء نقابة الصيادلة إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية والتعليم والبحث العلمى والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

-النائبة شيرين فراج و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل أحكام قانون رقم 5 لسنة 2010 بتنظيم زرع الأعضاء البشرية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية والشئون الدستورية والتشريعية .

-النائب ثروت سويلم و60 نائبا آخرين (أى أكثر من عشر أعضاء المجلس) بشأن تعديل أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشباب والرياضة والشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال 3 قرارات جمهورية للجنة التشريعية، وضمت -رقم 3 لسنة 2019 بشأن اتفاقية تحرير التجارة والخدمات بين الدول العربية، والموقعة في السعودية بتاريخ 12/4/2018.

-رقم 4 لسنة 2019 بشأن الاتفاقية الموقعة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامى للتنمية حول تأسيس مكتب تمثيل لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في جمهورية مصر العربية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 4/10/2018. 

-قرار رقم 5 لسنة 2019 بشأن الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية، وجمهورية أوزبكستان بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموقع في طشقند بتاريخ 5/9/2018.

كما أحال عبد العال – خلال الجلسة – إلى اللجان النوعية المختصة تقاير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء الإدارى عن السنة المنتهية فى 30 / 6 / 2016.