Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

وزير الداخلية يكريم ضابط وأمين شرطة في واقعة مطاردة الهرم

تاريخ النشر:10-01-2019 / 12:35 PM

وزير الداخلية يكريم ضابط وأمين شرطة في واقعة مطاردة الهرم
وزير الداخلية يكريم ضابط وأمين شرطة في واقعة مطاردة الهرم

وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتكريم الملازم أول محمد محمد فؤاد، من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، وأمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد، لتمكنهما من الإيقاع بتاجر مخدرات بعد مطاردة في شارع الهرم، مساء أمس، الأربعاء.

وأعلنت وزارة الداخلية تفاصيل المطاردة، التي تمت في إطار جهود أجهزتها لإعادة الانضباط للشارع المصري، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الانتشار الأمني الفعال، مشيرة إلى أنه أثناء مرور الملازم أول محمد محمد فؤاد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ لملاحظة الحالة الأمنية بشارع الأهرام، دائرة قسم شرطة الطالبية؛ اشتبه في السيارة رقم 8275 ملاكي المنوفية- حال سيرها بالشارع- وعند محاولته استيقافها للفحص؛ فر قائدها هاربا؛ ما دفع الضابط لمطاردته مستقلًا دراجته النارية، وصحبته أمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد.

وأوضحت أن الضابط والأمين تمكنا من إيقاف قائد السيارة الذى ترجل منها محاولًا الفرار، وهو يطلق 3 أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه الضابط؛ الأمر الذى لم يثن الضابط عن ملاحقته، حيث بادله دون تردد وبمنتهى الشجاعة إطلاق النار، محدثا إصابته، وأمكن السيطرة عليه وضبطه.

وتبين أن المذكور يدعى "محمد. س"، 34 سنة، عاطل، مقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح دون ترخيص، وبحوزته السلاح النارى الذى أطلق الأعيرة النارية منه تجاه القوات، عبارة عن "طبنجة ماركة براوننج عيار 9 مم، مطموسة الأرقام، وبخزينتها 11 طلقة لذات العيار".

وبتفتيش السيارة؛ عثر على 4 كراتين بداخلها 40 فرشا من جوهر الحشيش، بلغ وزنها 5 كيلو جرامات.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونقل المتهم إلى المستشفى؛ لتلقى العلاج، عقب تعيين الحراسة اللازمة.

وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد