Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

الشاباك: دول تتدخل في الانتخابات الإسرائيلية لإفشالها .. وروسيا ترد

تاريخ النشر:09-01-2019 / 12:41 PM

الشاباك: دول تتدخل في الانتخابات الإسرائيلية لإفشالها .. وروسيا ترد
الشاباك: دول تتدخل في الانتخابات الإسرائيلية لإفشالها .. وروسيا ترد

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أن إسرائيل وأجهزة الاستخبارات التابعة لديها الآليات والقدرات على كشف محاولات من جانب جهات ودول أجنبية للتأثير على الانتخابات للكنيست القادمة وإحباطها.

وفي بيان للجهاز وفقا لموقع "كان" العبري في أعقاب تحذيرات رئيس الشاباك نداف أرجمان من احتمال تدخل دولة أجنبية في الانتخابات المقبلة، أكد أن أجهزة الأمن قادرة على ضمان انتخابات ديمقراطية وحرة في "إسرائيل".

وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظرت نشر اسم الدولة التي أشار اليها رئيس الشاباك، إلا أن رئيسة حزب ميريتس تامار زاندبرج قالت إنه يجب على أجهزة الأمن ضمان عدم تدخل روسي في الانتخابات لصالح رئيس الوزراء.

وصرح أرجمان في وقت سابق بأنه بمقدور جهاز الأمن العام إحباط الهجمات الإلكترونية ضد المرافق الإسرائيلية، وأنه تم بالفعل إحباط مثل هذه المحاولات خلال العام المنصرم.

وعلق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على التقارير التي تفيد بأن روسيا ستحاول التدخل في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وحسب القناة العبرية السابعة، قال بيسكوف: "إن بلاده لم ولا ولن تتدخل في أي انتخابات في أي دولة في العالم"، موضحًا: "لا تقرأوا ما تكتبه وسائل الإعلام الإسرائيلية روسيا لم ولا ولن تتدخل في أي انتخابات في أي دولة في العالم".

المصدر: صدى البلد