Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

محطة استثمار جديدة للخطوط القطرية .. تعرّف عليها

تاريخ النشر:02-01-2019 / 02:41 PM

محطة استثمار جديدة للخطوط القطرية .. تعرّف عليها
محطة استثمار جديدة للخطوط القطرية .. تعرّف عليها

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، استحواذها على حصة نسبتها 5% في شركة خطوط جنوب الصين الجوية.

وبحسب بيان للشركة فإن اتفاقية الشراء تأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، الرامية إلى الاستثمار في أقوى شركات الطيران في العالم، وحرصها المتواصل على تعزيز وتعديد عملياتها وشبكة وجهاتها.

وأوضح البيان أنه "تم إنجاز اتفاقية شراء لأسهم من الفئة (A)  والفئة (H) لشركة خطوط جنوب الصين الجوية المحدودة، والتي تنصّ على الاستحواذ على ما مجموعه 5% تقريباً من إجمالي رأس المال المعلن عنه لخطوط جنوب الصين الجوية". 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعتبر خطوط جنوب الصين الجوية إحدى أكثر شركات الطيران المرموقة في السوق الصيني المحلي، وإحدى أهم شركات الطيران العالمية، مع إمكانيات هائلة للتعاون بشكل كبير في المستقبل".

وأوضح الباكر، في تصريح صحفي، أنه "عند الأخذ بعين الاعتبار نقاط القوّة، والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها كل من الخطوط الجوية القطرية وخطوط جنوب الصين الجوية، يظهر في الأفق العديد من الفرص التي يمكننا انتهازها معاً، وبناء علاقة طويلة الأمد بما يعود بالنفع على مسافري الشركتين".

كما اعتبر أن "الاستثمار الجديد يعد دليلاً آخر على التزام الخطوط الجوية القطرية المتواصل بإتاحة المزيد من خيارات السفر المريحة والاستثنائية لجميع مسافريها من شتى أنحاء العالم، ونتطلع من خلال هذا الاستثمار إلى تعزيز علاقتنا مع شركة الطيران الصينية، وإتاحة خيارات سفر أكثر للمسافرين عالمياً".

وتأتي اتفاقية الشراء الجديدة استكمالاً لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، والتي تضم محفظتها الاستثمارية حصة قدرها 20% في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10% في مجموعة خطوط لاتام الجوية، و9.99% في كاثي باسيفيك، و49% في طيران إيطاليا.

جدير بالذكر أن "القطرية" حصدت، العام الماضي، أربعاً من جوائز خيارات المسافرين "أبيكس" بآسيا في شنغهاي، حيث فازت بجائزة "أفضل شركة طيران شاملة: الشرق الأوسط"، وجائزة "أفضل مأكولات ومشروبات: الشرق الأوسط"، وجائزة "أفضل خدمات ضيافة: الشرق الأوسط"، وجائزة "أكثر مقعد مريح: الشرق الأوسط".

وتعتبر "الخطوط القطرية"، التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، بأسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في القارات الست.