Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

وزير الشباب: هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا أفريقيا

تاريخ النشر:11-12-2018 / 11:35 AM

وزير الشباب: هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا أفريقيا
وزير الشباب: هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا أفريقيا

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن لدينا العديد من المبادرات المرتبطة فيما يخص الشأن الأفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية، وقال: "فعلنا هذه المبادرات لتتحول إلى برنامج زمني قابل للتنفيذ".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والسفير أحمد شاهين، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الأفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية. 

وقال صبحى إن وزارته تتواصل مع وزارة الخارجية من خلال الإدارات التنفيذية، لافتا إلى أن مصر تضم عددا كبيرا من مقرات الاتحادات الأفريقية.

وأضاف: "وعلى المستوى الأفريقي، هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا لذلك نسعى لأن نكون دائما مستعدين بشكل كبير، ومجلس الوزراء أعطانا موافقات مبدئية".

وأوضح النائب طارق رضوان، أن بعض المواقع الإلكترونية نقلت أن مصر تأخرت في إعطاء الاتحاد الأفريقي أرضا لإنشاء مقر للاتحاد الأفريقي، لذلك يحرص الوزير على توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.

المصدر: صدى البلد