Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

قطر تشتري الفندق الـ40 باستحواذها على أعرق فنادق لندن

تاريخ النشر:08-11-2018 / 10:33 AM

قطر تشتري الفندق الـ40 باستحواذها على أعرق فنادق لندن
قطر تشتري الفندق الـ40 باستحواذها على أعرق فنادق لندن

رفعت "كتارا" للضيافة التابعة لجهاز قطر للاستثمار، عدد الفنادق التي تديرها إلى 40 فندقاً محلياً وعالمياً، بالاستحواذ على فندق (جروفنر هاوس) التاريخي الشهير المملوك لشركة "ماريوت" العالمية.

وقالت "كتارا" في بيان لها مساء أمس الأربعاء أن "فندق (جروفنر هاوس) الذي افتتح عام 1929، يعد من أشهر الفنادق اللندنية وأيقونة الفنادق البريطانية، حيث كان أول فندق في لندن في ذلك الوقت الذي يوفر خدمات حصرية وشاملة من حيث تصميم الغرف وردهة الفندق ورفاهة الخدمات".

وأشار بيان "كتارا" التي تملك وتدير وتطًّور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً، إلى أن "الفندق الآن يعد واحداً من أفضل الفنادق المميزة في العالم، حيث يوفر للضيوف مزيجاً لا يضاهى من تجربة  تاريخية وفاخرة، وهو من فئة خمس نجوم، ويوفر 496 غرفة فاخرة ومرافق واسعة تشمل وسائل راحة ومركز للياقة البدنية و31 غرفة اجتماعات، كما توفر كل غرفة مساحة وخصوصية، والعديد من وسائل الراحة الحديثة".

ولفتت كتارا للضيافة في بيانها إلى أن "رؤيتها تتمثل في بناء محفظة ناجحة من أبرز الفنادق في الوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء العالم، ويعد جروفنر هاوس فرصة مثالية لتوسيع تواجد الشركة في سوق لندن النابض بالحياة والأناقة".

وتُعد هذه ثالث عملية استحواذ للشركة في المملكة المتحدة بعد فندق "ذا سافوي" بإدارة "فيرمونت"، وفندق "أدريا بوتيك" حيث يعزز هذا الإستثمار رؤية كتارا للضيافة في مجال العقارات المميزة في الأسواق الإستراتيجية من أجل جذب استثمارات كبيرة على المدى الطويل.

ويشار إلى أن "كتارا للضيافة" باستحواذها هذا باتت تملك 40 فندقاً حول العالم كمدن باريس وجنيف ولندن ونيويورك.

جدير بالذكر أن جهاز قطر للاستثمار هو صندوق ثروة سيادي تابع لقطر ويرأسه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وهو مختص بالاستثمار المحلي والخارجي، وأسسته حكومة قطر في عام 2005 لإدارة فوائض النفط والغاز الطبيعي.