Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

ترامب: السعوديون خدعوا أنفسهم ولم يخدعوني

تاريخ النشر:01-11-2018 / 09:10 AM

ترامب: السعوديون خدعوا أنفسهم ولم يخدعوني
ترامب: السعوديون خدعوا أنفسهم ولم يخدعوني

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يعتقد أن السعوديين "خدعوه" في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول (2 أكتوبر)، مضيفاً: إنهم "ربما خدعوا أنفسهم".

جاء ذلك رداً على سؤال من شبكة "CNN"، مساء أمس الأربعاء، عن شعوره بأن السعوديين قد "خدعوه" بعد اغتيال خاشقجي، ليجيب: "لا.. لم يخدعوني".

وأضاف: "آمل فقط أن ينجح الأمر كله، لدينا الكثير من الحقائق، والكثير من الأشياء التي كنا نبحث عنها. لم يخدعوني، لكن ربما خدعوا أنفسهم. سنرى كيف سيظهر كل ذلك".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول أن "جمال خاشقجي قُتل خنقاً فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول لإنهاء معاملات رسمية، بتاريخ 2 أكتوبر الجاري، وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً".

وقالت النيابة التركية في بيان لها: إن "جثة خاشقجي جرى التخلص منها بتقطيعها عقب قتله خنقاً، وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً أيضاً".

وبعد صمتٍ دامَ 18 يوماً، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، في حين لم تكشف عن مكان الجثة، وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع.

وتتهم أوساط حقوقية وإعلامية وسياسية الرئيس ترامب بأنه يحاول حماية حليفة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من خلال تصريحه السابق الذي قال فيه: إنه "يصدق الرواية السعودية بأن مارقين قتلوا خاشقجي".