Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

ممثلة أمريكية ترفض فيلم يموّله "بن سلمان"

تاريخ النشر:25-10-2018 / 03:54 PM

ممثلة أمريكية ترفض فيلم يموّله "بن سلمان"

رفضت ممثلة أمريكية شهيرةٌ المشاركة في فيلم يموّله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وانتهاكات السعودية في اليمن، وحملة الاعتقالات بالبلاد.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الخميس، إن الممثلة سكارليت جوهانسون وجدت اسم ولي العهد السعودي بين ممولي فيلم تؤدي فيه دور صحفية؛ ما دفعها للانسحاب، وذلك على خلفية عدة قضايا.

وذكرت جوهانسون أن "هذا الرجل مصرٌّ على استمرار حرب اليمن، ولديه نساء معتقلات بالسجن"، وأضافت: "وكان هذا الأمر قبل مقتل خاشقجي".

وجوهانسون ممثلة ومغنية أمريكية تبلغ من العمر 34 عاماً.

وكان بن سلمان توجَّه، في أبريل الماضي، إلى هوليوود للقاء مسؤولين ونجوم، وأدت زيارته إلى احتجاجات كبيرة، وفق ما ذكرته "الغارديان".

وجدير بالذكر أن السعودي خاشقجي قُتل بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بالثاني من أكتوبر الجاري، بعد أن راجعها لاستخراج بعض الأوراق الرسمية.

وأقرت السعودية بعملية القتل، ولكن خرجت للعالم بروايات مختلفة؛ إذ زعمت أنه قُتل في شجار واشتباك بالأيدي مع سعوديين داخل القنصلية، بعد أيام من إصرار الرياض على أنها لا تعرف كيف قُتل، وأنه غادر المبنى على قدميه، قبل أن تعلن اليوم الخميس، أنَّ قتله تم بتخطيط مسبق.

ردود فعل السعودية وتعاملها مع القضية حرّكا العالم العربي والغربي للمطالبة بتحقيق شامل في جريمة القتل، التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"الوحشية". 

وتُوجَّه أصابع الاتهام إلى بن سلمان، وخصوصاً بعد تبيُّن تورط 18 شخصاً من المقربين منه في عملية الاغتيال، أعلنت تركيا والسعودية أسماءهم، في حين أعلنت أمريكا اتخاذها عقوبات بحق 21 متورطاً في هذه القضية.