Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

تصميم جديد لـ"فيسبوك ماسنجر" يجعله أكثر بساطة

تاريخ النشر:25-10-2018 / 12:17 PM

تصميم جديد لـ"فيسبوك ماسنجر" يجعله أكثر بساطة

قرّرت شركة "فيسبوك"، أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، إعادة تصميم تطبيق المحادثة الخاص بها ليصبح أكثر بساطة؛ من خلال التركيز على المحادثات بشكل أكبر .

وسيكون التصميم الجديد لـ"Messenger 4" مخصّصاً لإظهار المحادثات بشكل أساسي، حيث إن الأيقونات والأقسام التي تحتوي الألعاب والرموز وغيرها من الأمور على الشاشة ستختفي من المنطقة الرئيسية، لجعل التطبيق مركزاً للرسائل مجدّداً وليس مركزاً للترويج.

وسيبقى المستخدم قادراً على الاستفادة من المزايا السابقة والألعاب من خلال القائمة الجانبية التي تحملها ضمن الخيارات، وليس الواجهة الرئيسية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء.

وستتحوّل الواجهة الرئيسية في التطبيق إلى واجهة مبسّطة تحتوي على قائمة جهات الاتصال، وشريط القصص فوقها، مع أيقونتين لكتابة رسالة جديدة أو أخذ صورة جديدة في الأعلى على جهة الصورة الشخصية، في حين سيكون الشريط السفلي محتوياً على أيقونات الرسائل والمجموعات والاستكشاف.

وقال ستان شدنوفسكي، رئيس خدمة "ماسنجر"، إنه على مرّ السنوات "أضفنا وظيفة تلو الأخرى، وهي باتت تتكدّس".

وأضاف: إن "فكرة تغيير مظهر الخدمة، الذي بدأ يسري تدريجياً، منذ الثلاثاء الماضى ، تقضي بالعودة إلى الجذور مع منتج بسيط".

وتابع شدنوفسكي: "سيقسّم التطبيق إلى ثلاثة أقسام بدل تسعة؛ هي "كونفرسايشنز" (دردشات)، و"بيرسنز" (أشخاص)، و"ديسكوفر" (اكتشاف)".

وتشكّل خدمة "ماسنجر" محوراً استراتيجياً في تطوير "فيسبوك"، التي يتباطأ نموّها بسبب تراجع إقبال الشباب عليها.

وتطبيق "فيسبوك ماسنجر " يضمّ 1.3 مليار مستخدم حول العالم، وهو تطبيق دردشة يـتيح للمستخدم الدردشة مع الأصدقاء وإنشاء مجموعات وإرسال رموز تعبيرية وإرسال صور، وهو متوفّر لبعض الأنظمة؛ منها و"يندوز"، و"ماكنتوش"، و"آندرويد"، و"آي أو إس"، ويدعم بعض اللغات ومنها العربية.