Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

صحة النواب: الحكومة تدرس زيادة الدعم التمويني لمن ينجب طفلين فقط

تاريخ النشر:25-10-2018 / 11:15 AM

صحة النواب: الحكومة تدرس زيادة الدعم التمويني لمن ينجب طفلين فقط
صحة النواب: الحكومة تدرس زيادة الدعم التمويني لمن ينجب طفلين فقط

قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن الحكومة لابد أن تركز على مواجهة الزيادة السكانية من خلال إطلاق حملات تنظيم الأسرة، خاصة أن الزيادة السكانية تلتهم كل مصادر التنمية الذى تقوم بها الدولة.

وأشار "المشد"، إلى أن تنظيم الأسرة لا يحتاج إلى تشريعات، ولكن يحتاج إلى قرارات تنفيذية، خاصة أن الحكومة تدرس مقترح زيادة الدعم التموينى لكل من ينجب طفلين فقط كحافز إيجابى، على أن يحصل كل من ينجب أكثر من طفلين على الدعم التموينى ولكن دون زيادة.

وأكد أن الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالمحافظات الأكثر إنجابًا المقرر إطلاقها تحتاج إلى تكاتف الإعلام ووجود ثقافة مجتمعية وتعاون من دور العبادة لضمان نجاح هذه الحملة بشكل كبير، مشيرا إلى ضرورة التوعية والتفاعل بين رجال الدين والمواطنين، خاصة أن رجال الدين يستطيعون أن يقنعوا المواطنين بالأمر ويوضحون لهم الفرق بين تنظيم النسل وتحديد النسل.

كما طالب وزارة الصحة أن توفر كافة الأدوات اللازمة بشأن تنظيم الأسرة من الحقن التى تؤخذ كل 6 شهور، وغيرها من الأدوات الأخرى التى تساهم فى تنظيم الأسرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على الحد من الزيادة السكانية، التي تلتهمُ ثمار التنمية، وأن تكون هناك محفزات لذلك تساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية في هذه الحملة، وكلف مدبولي بإطلاق حملة قومية لتنظيم الأسرة تستهدف في المقام الأول المحافظات الأكثر إنجابًا.

المصدر: صدى البلد