Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

صحيفة فرنسية: هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار ولي لولي العهد

تاريخ النشر:18-10-2018 / 11:32 AM

صحيفة فرنسية: هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار ولي لولي العهد
صحيفة فرنسية: هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار ولي لولي العهد

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن هيئة البيعة في السعودية اجتمعت سراً لاختيار "ولي لولي العهد" للمملكة خلفاً لمحمد بن سلمان آل سعود.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي سعودي في الرياض، اليوم الخميس، أنه إذا تم تعيين السفير السعودي في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، في هذا المنصب، فإن ذلك سيعني أن محمد بن سلمان سيغادر منصبه، ولكن ليس فوراً، وإنما على المدى المتوسط.

وقالت "لوفيغارو" إنه في ضوء الضغوط الدولية المتزايدة التي سببها اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، بدأت هيئة البيعة منذ أيام، النظر وبأعلى درجات الاهتمام فيما سمّته قضية محمد بن سلمان الذي تحوم حوله الشكوك.

يشار إلى أن السفير خالد بن سلمان عاد إلى الرياض من واشنطن عقب اندلاع قضية اختفاء خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر رسمية أمريكية، أنه لن يعود إلى واشنطن سفيراً.

وكان السفير خالد بن سلمان أدلى بتصريحات بشأن قضية خاشقجي، قائلاً: "إن كاميرات القنصلية بإسطنبول لم تكن تسجل في يوم زيارة الصحفي لها".

يشار إلى أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قالت إن لدى جهاز الاستخبارات في الولايات المتحدة "CIA" أدلة بقرائن تؤكد تورط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في قتل الإعلامي المعروف جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية قبل أكثر من أسبوعين.

وأوضحت الصحيفة اليوم، أن الاستخبارات الأمريكية مقتنعة بأن بن سلمان مسؤول بشكل مباشر عن مقتل خاشقجي.

وتمر السعودية بأزمة عاصفة مع المجتمع الدولي هي الأكبر منذ هجمات 11 سبتمبر، بعد أن اختفى الصحفي جمال خاشقجي عقب دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول بالثاني من أكتوبر الجاري.