Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

نائب برلماني: لاعوائق أمام المصريين في الخارج حول اشتراكهم في البورصة

تاريخ النشر:17-10-2018 / 12:33 PM

نائب برلماني: لاعوائق أمام المصريين في الخارج حول اشتراكهم في البورصة
برلماني: لاعوائق أمام المصريين في الخارج حول اشتراكهم في البورصة

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن أمر تحفيز المصريين في الخارج وإشراكهم في أنشطة البورصة والاستثمار فيها، سيكون له مردود إيجابي قوي في تدعيم البورصة والاقتصاد المصري. 

وأوضح الجوهري، ان المصريين بالخارج لا توجد لديهم أي معوقات لاشتراكهم في استثمارات البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن بعضهم ليس لديهم معلومات حول البورصة المصرية، وكيفية الاشتراك فيها، وبالتالي توعيتهم وتعريفهم بثقافتنا المالية أمر يشجع على الاستثمار. 

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، عمل تسهيلات وتيسير لهم الفرص المناسبة للاستفادة من خبراتهم في الخارج، والتواصل معهم بإستمرار، مؤكدا علي اهمية الاستفادة من مواقع الاتصال الاجتماعي والتواصل من خلالها معهم وذلك لسهولة استخدامها ودراية الكثير بها. 

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، قد التقت محمد فريد رئيس البورصة المصرية، لبحث سبل إشراك المصريين بالخارج في أنشطة البورصة المصرية. 

وناقش اللقاء عددًا من المحاور تمثلت فى الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج لتطوير سوق المال، وبرنامج الحكومة لزيادة الشركات المقيدة بالبورصة وتنشيط دور صناديق الاستثمار المباشر، إضافة لجذب المصريين بالخارج للاستثمار فى البورصة والمنتجات التى استحدثت فى السوق المصرى، وضرورة عمل قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، بحيث تسهل عملية الاستهداف للشرائح المختلفة ومخاطبة كل شريحة بما يتناسب مع مستوى دخلها وتوجيهها لأفضل سبل الاستثمار بالنسبة لها.

المصدر: صدى البلد