Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا وتقنيات

الصين تخطط لإضاءة الليل بقمر صناعى بديلا عن المصابيح

تاريخ النشر:14-10-2018 / 01:46 PM

الصين تخطط لإضاءة الليل بقمر صناعى بديلا عن المصابيح
الصين تخطط لإضاءة الليل بقمر صناعى بديلا عن المصابيح

نظمت وزارة الفضاء "الأسبوع الوطنى للابتكار لعام 2018"، حيث لفت مشروع القمر الاصطناعى أنظار الكثير من الزوار خلال الفعالية.

وقال وو تشون فنج، الباحث فى علم الفضاء، ورئيس مجلس إدارة شركة معهد البحوث فى النظم الإلكترونية الدقيقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بتشندو، إن التكنولوجيات المتعلقة بـ "القمر الاصطناعى" تتطورت فى الوقت الحالى، ومن المقرر أن يطلق من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية بسيتشوان فى عام 2020 لإضاءة سماء الليل.

وأضاف وو تشون فنج، أن ضوء القمر لا يكفى للإضاءة ليلا، بينما سيبعث "القمر الاصطناعى" مستوى إضاءة أعلى بـ 8 أضعاف من ضوء القمر. وبعد تركيب هذا القمر الاصطناعى، لن تكون هناك حاجة لتجهيز الشوارع بمصابيح الإنارة. موضحا، أنه يمكن التحكم فى مستوى ونطاق إضاءة "القمر الاصطناعى" ليتراوح قطره الدائرى بين عشرة كيلومترات وسبعين أو ثمانين كيلومترا.

ويعتقد وو تشون فنج، أنه على الرغم من إطلاق تجارب مشاريع "القمر الاصطناعى" منذ وقت طويل، إلا أنها لم تطبق بنجاح إلى حد الآن.

مؤكدا على أن التكنولوجيات المتعلقة قد حققت تطورا كبيرا خلال الـ20 سنة الأخيرة، وبلغت مستوى النضج فى الحقيقة، أن "القمر الاصطناعى" لا ينتج الضوء، وإنما يعكس ضوء الشمس على الأرض.

وقال الباحثون، بإن هذا القمر لا يحمل مضاعفات سلبية على حياة الإنسان على الأرض.