Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

"جلوبال ليس" تفاوض 9 بنوك لاقتراض 1.55 مليار جنيه

تاريخ النشر:10-10-2018 / 10:50 AM

"جلوبال ليس" تفاوض 9 بنوك لاقتراض 1.55 مليار جنيه
"جلوبال ليس" تفاوض 9 بنوك لاقتراض 1.55 مليار جنيه

تتفاوض شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، مع 9 بنوك لاقتراض 1.55 مليار جنيه خلال الفترة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، حاتم سمير، إن الشركة تتفاوض مع بنوك التجاري الدولي، والتعمير والإسكان، والأهلي الكويتي، والإسكندرية، بالإضافة إلى المصرف المتحد.

وأضاف أن قائمة البنوك تضم أيضاً البنك العربي، والعقاري المصري، وبنك المؤسسة العربية المصرفية، والتجاري وفا بنك، بالإضافة إلى بنك ابوظبي الأول.

وأوضح أن التسهيلات تتراوح من 65 إلى 200 مليون جنيه من كل بنك.

وحصلت الشركة على تمويلات بقيمة مليار جنيه خلال الـ8 أشهر من العام الجاري من 6 بنوك محلية، من إجمالي تمويلات بقيمة 2.5 مليار جنيه حصلت عليها منذ انطلاقها في عام 2015، من 14 بنكاً محلياً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات سابقة، إن الشركة تستهدف زيادة محفظة التمويل بقيمة 600 مليون جنيه بحلول نهاية العام الجاري.

ودشنت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي في مطلع مارس الماضي، شركة تابعة جديدة تتولى إدارة الأصول العقارية بمحفظة مبدئية 200 مليون جنيه.

وكانت وقعت مجموعة وادي دجلة  في فبراير الماض يمع القابضة عقداً مع صندوق "ازدهار مصر للشركات المتوسطة "Ezdehar Egypt Mid-Cap Fund"، يستحوذ بموجبه الأخير على حصة تبلغ 60% من أسهم شركة "جلوبال ليس" للتأجير التمويلي.

ويتكون مساهمو صندوق "ازدهار مصر" من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وبنك الاستثمار الأوروبي EIB، ومجموعة «سي دي سي» التابعة للحكومة البريطانية CDC، والبنك الهولندي للتنميةFMO، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين على رأسهم المهندس نجيب ساويرس.

جدير بالذكر أن صندوق سند SANAD التابع لبنك التنمية الألمانيKfW، تبلغ حصته 30% من الشركة، أما حاتم سمير، الرئيس التنفيذي للشركة، تبلغ حصته 10% من الشركة.

المصدر: مباشر